1206309
1206309
الاقتصادية

تنمية نفط عمان تنظم حلقة منهجية «ليين» للارتقاء بالكفاءة

27 ديسمبر 2017
27 ديسمبر 2017

عقدت شركة تنمية نفط عُمان حلقة تدريبية حول فلسفة “ليين” وأساليبها الرامية إلى تعزيز الكفاءة في العمل، بمشاركة موظفين من 23 مؤسسة من القطاعين العام والخاص. بحضور نحو 40 شخصاً تعرفوا على سبل استدامة التحسين، وتبسيط العمليات، والحد من هدر الموارد في بيئات العمل.

وشملت المؤسسات المشاركة في الفعالية كلا من: ديوان البلاط السلطاني، ووزارات المالية والدفاع والتربية التعليم والبيئة والشؤون المناخية والقوى العاملة والسياحة، والهيئة العامة للكهرباء والمياه والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، وبنك ظفار والادعاء العام والهيئة العامة لحماية المستهلك.

وحضر كذلك ممثلون من مجمع الابتكار مسقط والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان وجامعة صحار وجامعة الشرقية للاستفادة من هذه الحلقة التوعوية التي استعرضت مبادئ “ليين” وأساليبها وأدواتها.

الجدير بالذكر أن الشركة تبنّت فلسفة “ليين” لتكون إحدى طرق تعزيز الكفاءة، واستطاعت بذلك تحقيق 1.2 مليار دولار أمريكي من حيث القيمة المضافة وخفض التكاليف وتجنبها عبر تطبيق “ليين” في كافة أنشطتها.

من جانبها قالت ابتسام الريامية المديرة التنفيذية للموارد البشرية والتطوير، والتي تقود دفة “ليين” في الشركة: “كان الهدف من عقد هذه الحلقة نشر أساليب العمل وفق فلسفة “ليين” خارج حدود الشركة إلى مؤسسات أخرى في كافة أرجاء السلطنة.”

وأوضحت أنه “في خضم عالم محدود الموارد وبيئات عمل تنافسية وحيث ترتفع احتمالية عدم توفير خدمات ذات كفاءة وفاعلية – يصبح من الضروري تبنّي منهجية “ليين” في جميع الأنشطة اليومية، وبعبارة أبسط، تساعد “ليين” على الحد من هدر الموارد البشرية أو المالية أو الجهد أو الوقت، في حين تتيح للمؤسسة أن تتحسن باستمرار وتحقق المزيد بموارد أقل”.