1205034
1205034
عمان اليوم

المـنذري يلتـقي المشـاركـين فـي المـلتقى

26 ديسمبر 2017
26 ديسمبر 2017

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمكتبه في مقر المجلس بالبستان أمس الثلاثاء، البرلمانيين والخبراء والمفكرين من الدول العربية المشاركين في الملتقى الإقليمي للبرلمانيين في مجال العلوم والدبلوماسية، والذي تستضيفه السلطنة، وتنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع مجلس الدولة واختتم أعماله أمس.

ورحب معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة في مستهل اللقاء بالضيوف، مشيدا بأعمال الملتقى ومتمنيا أن يحقق الملتقى أهدافه وفي طليعتها تعزيز دور البرلمانيين في دبلوماسية العلوم، وتدعيم جسور التعاون الإقليمي وتبادل الخبرات في مجالات العلوم والتقنية والابتكار وتشجيع الاهتمام المجتمعي بها ، بما يسهم في تفعيل دورها في التنمية المستدامة.

وأبرز معاليه الدور المهم الذي تضطلع به المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (ايسيسكو) في الاهتمام بالثقافة الإسلامية، وتدعيم التعاون بين الدول الأعضاء في الميادين التربوية والعلمية والثقافية، والسعي الى تطوير العلوم التطبيقية وبناء منظومة مستدامة للتنمية العلمية.

من جانبهم ، عبر المشاركون عن سعادتهم بزيارة السلطنة للمشاركة في الملتقى، مشيدين بما حققته من تقدم وتطور في جميع المجالات.

حضر المقابلة المكرمان نائبا رئيس مجلس الدولة وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.

كما حضرتها الدكتورة امينة بنت عبيد الحجرية المديرة العامة المساعدة للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

يذكر أن المشاركين في الملتقى حضروا جانبا من جلسة المجلس الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة التي عقدها أمس الثلاثاء.