مرايا

« نجا سعادة» يستلهم تصاميم مجموعته من أزياء المهراجا

20 ديسمبر 2017
20 ديسمبر 2017

ضحى عبدالرؤوف المل -

تحت عنوان «Maharani The Controversial» أطلق «نجا سعادة» مجموعة فساتين السهرة، والتي تتضمّن عشرين فستاناً، من التصاميم الراقية فنيا والمتميزة بالأناقة والجودة، والقصات التي تعتمد على اتجاهات الموضة والإلهام المرتبط بالأنوثة وجماليات عالم المرأة، لتلعب تصميماته للأزياء دورها الجمالي والمبهرة بمتانتها الخاصة، وبانجذاب الحس نحوها لتكوينها الشرقي المستوحى من الألوان الحارة، لإعطاء الشكل النسبي برودة تنسجم مع حرارة الألوان وتنوعها.

ويقول «نجا سعادة» أنّ الهند كانت المُلهم الأوّل لهذه المجموعة حيث استوحى من أزياء المهراجا وحوّلها لتصاميم أنوثيّة، فقال: «انطلقت الفكرة من عظمة شخصية المهراجا وفرادة أزيائه الملكية التي اعتمدت على قصّات هندسيّة وتفاصيل احتاجت إلى مهارات حرفيّة كانت مُتوارثة عبر التاريخ من نسج وصباغة وزخرفة يدويّة». وتابع قائلاً: «تخيّلت لو أنّ المهراجا امرأة، فمزجت بين روح الأنوثة والقوّة لتنفيذ هذه التصاميم. ولا أخفي أنّ تنفيذ الفكرة شكّل تحدّ، بخاصّة أنّ التناقض حاضر وتُرجم حتّى من خلال المواد والأقمشة المُستخدمة من التول الحريري والكران المُدعّم بالمعدن والدانتيل والبروكار المقصّب والبلاستيك والعضم والكريستال».

وقد تم استخدام تقنيّة التطريز اليدوي في المجموعة بخيوط من الحرير والمعادن والقصب، واعتماد الألوان الملكيّة كالأحمر والأزرق والأخضر الزمرّدي أضف إلى الأبيض والألوان المعدنيّة وغيرها، لتلبية متطلبات المرأة لموسم خريف وشتاء 2017-2018م.