1185197
1185197
الاقتصادية

«المهندسين» تطلع على دورة العمل بالوطنية لمنتجات الألمنيوم

06 ديسمبر 2017
06 ديسمبر 2017

قام وفد من جمعية المهندسين العمانية برئاسة المهندس خميس بن سالم الصولي رئيس مجلس الإدارة وبحضور المهندس حمود بن سالم السنيدي الرئيس التنفيذي للجمعية، بزيارة لمقر الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم حيث اطلعوا عن كثب على منتجات الشركة و معرفة مدى الالتزام بالجودة و المعايير الدولية في مجال سحب مقاطع الألمنيوم والالتقاء بالرئيس التنفيذي والمختصين بالشركة.

قدمت الشركة شرحًا مفصلًا عن منتجاتها والمعدات المتوفرة لديها ونظام الجودة المطبق بالشركة. وكذلك التوسعة الجديدة في خطوط الإنتاج وزيادة الطاقة الاستيعابية للشركة لتكون من ضمن أكبر خمس شركات مصنعة لمقاطع الألمنيوم في الخليج.

كما قامت الشركة بشرح مختصر عن ندوة مخاطر استخدام مقاطع الألمنيوم ذات السماكة القليلة في أعمال المعمار والبناء والتشييد التي تعتزم الشركة أقامتها في تاريخ 18 ديسمبر 2017 بفندق هرمز بالتعاون مع جمعية المهندسين العمانية. و بينت الشركة الغرض والهدف من إقامة هذه الندوة التي سيحاضر فيها مختصون من المجلس الخليجي للألمنيوم ذوي خبرة وباع كبير في مجال استخدامات مقاطع الألمنيوم. كما تطرق الحديث إلى التبعيات التي ربما تترتب على استخدام مقاطع ألمنيوم قليلة السماكة على المستهلك وسبل نشر المعلومات التي تعين المستهلك على حسن الاختيار وضرورة وجود تشريع يحدد سماكة المقاطع واستخداماتها. هذا وقد أبدى وفد الجمعية استعدادهم الكامل للتعاون والتنسيق في هذا المجال و ذلك خدمة للصالح العام وتجنيب المستهلك الوقوع في مخاطر الاستخدام الخاطئ للشرائح قليلة السماكة. كما قام أعضاء الجمعية بجولة تفقدية لمرافق المصنع والاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في سحب الألمنيوم والصبغ والتأيين والتغليف.