تنافس قوي في الأشواط الـ «5» لسباق الخيل السنوي بصحار و«ميسور» يظفر بكأس جلالته

 

بناء على الأوامر السامية.. السيد فهد رعى المناسبة مؤكدا على تفوق الخيالة السلطانية محليا وعالميا –
تخصيص الشوط الأول للفارسات ووجود أفضل الخيول العمانية أكسبا المنافسة تميزا وحضورا –
صحار تشهد يوما تاريخيا بعروض للفــــروسية تناغمت مع وقع حوافر الخيل –
تغطية:خميس بن علي الخوالدي – وسيف بن محمد المعمري –

بناءً على الأوامر السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة الســــــــلطان قابــــوس بن ســعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – رعى صاحب السمو الســــيد فهد بن محـــمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء امس بولاية صحار سباق الخيل السنوي للخيالة السلطانية وذلك بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والمشايخ والمواطنين وجمع غفير من المتابعين.
وقدم الفرسان والفارسات من على ظهور الصافنات استعراضات جمعت بين الأصالة والمعاصرة مجسدين ما وصلوا إليه من مهارة وحرفية وتناغمت الاستعراضات مع ألحان تقليدية عمانية ومقطوعات موسيقية عالمية شكلت لوحة فنية خلابة زينتها أشواط السباق الخمسة.

فقرات الحفل

وتخلل أشواط المهرجان عدد من الفقرات المتنوعة ومن أبرز فقرات السباق ركض العرضة الرباعي واستعراض العزف الموسيقي من على ظهر الخيل إضافة إلى استعراض خيالة الحاشية السلطانية «فن اللانزيه» وسباق المرح للأطفال كما تخلل الحفل عدد من المقطوعات الموسيقية أبرزها مقطوعة ليلى روه ومقطوعة يا مرحبا ومقطوعة هو يا هي يا هو إضافة إلى مقطوعة مديمة ومقطوعة تهاني ومقطوعة ألحان عمانية ومقطوعة وردة جميلة.
وفي نهاية فعاليات السباق سلم صاحب السمو الســــيد فهد بن محـــمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء كأس جلالة السلطان قابوس المعظم – حفظه الله ورعاه- للفارس أنس بن سالم السيابي من الخيالة السلطانية الفائز بالمركز الأول في الشوط الخامس وسلم الكؤوس للفائزين بالمراكز الأولى في جميع أشواط السباق.

ميسور يخطف كأس جلالة السلطان بالشوط الخامس – 

خطف الفارس أنس السيابي كأس جلالة السلطان في الشوط الخامس على صهوة الحصان ميسور والذي سمي سباق سيح المكرمات للخيول العربية الأصيلة لعمر 4 سنوات فأعلى لمسافة 1600 متر فيما تمكنت الفارسة فاطمة المنجية من خطف كأس الشوط الأول على الفرس دجيت وانتزع كأس الشوط الثاني الفارس ادري دي فري على صهوة الفرس روض وكأس الشوط الثالث للفارس أنس السيابي على صهوة الحصان لهيب وكأس الشوط الرابع للفارس عيسى البلوشي على صهوة الحصان باكير.

الشوط الأول

وجاءت نتائج الشوط الأول والذي أطلق عليه سباق سيح الطيبات للخيول العربية الأصيلة لعمر 4 سنوات فأعلى والمخصص للفارسات والمسافة 1100 متر في المركز الأول الفرس دجيت للفارسة فاطمة بنت راشد المنجية من الخيالة السلطانية أما المركز الثاني فكان للفرس إدراك للفارسة مزنة بنت حبيب الحسنية من الخيالة السلطانية وفاز بالمركز الثالث مزدانة للفارسة سعاد بنت حديد الفراجية من الخيالة السلطانية وفي المركز الرابع فائقة للفارسة رملة بنت خليل الزدجالية من الخيالة السلطانية وفي المركز الخامس ذي صحار للفارسة غنيمة بنت عبدالله التشكيلية من الخيالة السلطانية.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني وأطلق عليه شوط سيح الرحمات للخيول العربية الأصيلة لعمر 3 سنوات فقط ولمسافة 1100 متر فاز بالمركز الأول روض للفارس ادري دي فري والذي يشارك للمرة الأولى في السلطنة من الخيالة السلطانية وجاء في المركز الثاني صياء للفارس تاج أوشي من الخيالة السلطانية والذي يشارك للمرة الأولى في السلطنة وفي المركز الثالث بارق للفارس المعتصم بن سعيد البلوشي من الخيالة السلطانية وجاء في المركز الرابع ريام للفارس أنس بن سالم السيابي من الخيالة السلطانية وفي المركز الخامس رحاب للفارس يحيى بن جمعة الحمداني من الخيالة السلطانية.

الشوط الثالث

وفي الشوط الثالث والذي أطلق عليه شوط سيح المحاسن للخيول العربية الأصيلة لعمر 4 سنوات فأعلى لمسافة 1600 متر حصل على المركز الأول لهيب للفارس أنس بن سالم السيابي من الخيالة السلطانية وفي المركز الثاني عاصف للفارس المعتصم بن سعيد البلوشي من الخيالة السلطانية وفي المركز الثالث لماح للفارس مؤنس بن سالم السيابي من الخيالة السلطانية وفي المركز الرابع فاز به جايكيري صافنات للفارس سعيد بن محمد اليحيائي وفي المركز الخامس بارز للفارس يحيى بن جمعة الحمداني.

الشوط الرابع

وفي الشوط الرابع وسمي بسباق سيح النفحات للخيول العربية الأصيلة لعمر 4 سنوات فأعلى لمسافة 1600 متر فاز الحصان باكير دي فلوزي بالمركز الأول للفارس عيسى بن محمد البلوشي لصاحب السمو السيد طارق بن محمد آل سعيد وفي المركز الثاني عمير للفارس إبراهيم بن خميس الهنائي لمالكه السيد منذر بن سيف البوسعيدي وفي المركز الثالث رداد للفارس أسعد بن علي السيابي وجاء في المركز الرابع زقور للفارس رويستون فرينش ومالكه فيصل بن علي آل فنة وفي المركز الخامس لهذا الشوط اربي ماجيك مان للفارس مؤنس بن سالم السيابي ومالكه احمد بن حمود النهدي.

الشوط الخامس

وخطف كأس حضرة صاحب الجلالة الحصان ميسور للفارس أنس بن سالم السيابي من الخيالة السلطانية والذي فاز بالمركز الأول لسباق سيح المكرمات للخيول العربية الأصيلة لعمر 4 سنوات فأعلى لمسافة 1600 متر وجاء في المركز الثاني عارف للفارس المعتصم بن سعيد البلوشي من الخيالة السلطانية وفي المركز الثالث ورود للفارس تاج أوشي من الخيالة السلطانية وفي المركز الرابع معزوز للفارس سيف بن حمد البلوشي وفي المركز الخامس كاتوناهوتنروف ام اتش اف للفارس مؤنس بن سالم السيابي من الخيالة السلطانية.

 

وزير الإسكان: التنافس الكبير يجسد أهمية السباق –
أشاد معالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي وزير الإسكان بما شاهده من تنافس بين الفارسات وكذلك الفرسان في كافة أشواط السباق الذي شهدته ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، معبرا عن أهمية إقامة هذه السباقات في مختلف محافظات السلطنة، وداعيا الله عز وجل أن يديم الصحة والعافية والعمر المديد على حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-.

الشهورزي: السباق ناجح وفق ما خطط له –
أكد العميد أول عبد الرزاق بن عبد القادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية

أن السباق حقق نجاحا ملحوظا في كافة مراحله ووفق ما خطط له، ومشيدا بالحصان «ميسور» وما حققه من إنجاز بالفوز بكأس حضرة صاحب الجلالة بالرغم من المرض الذي ألم به في الفترة الأخيرة إلا انه بفضل الله تعالى استطاع التغلب عليه.
وأوضح الشهورزي أن «ميسور» سيشارك في بطولات قادمة في ابو ظبي وأخرى في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة .
وعبر الشهورزي عن سعادته للجوانب التنظيمية للسباق والتغطية الإعلامية المميزة له والنقل التلفزيوني الذي حقق تميزا في الإخراج ونقل الحدث وإبرازه بالشكل المطلوب.

السيابي: الفوز بكأس جلالته وسام فخر –
عبر الفارس أنس بن سالم السيابي عن فخره بالفوز بكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – في الشوط الخامس والذي يعتبر من اهم أشواط السباق .
وأشار السيابي إلى أن الفوز بكأس حضرة صاحب الجلالة يعتبر وسام فخر على صدر كل فارس، موضحا التنافس الكبير الذي شهده السباق إلا أن الحصان «ميسور» استطاع بكل اقتدار من التغلب على الأحصنة الأخرى والظفر بكأس جلالته – أبقاه الله – كما وجه السيابي شكره للطاقم ولكافة الجهود التي بذلت لإنجاح السباق.

فاطمة المنجية: سعيدة بالفوز وسط المنافسة الشديدة –
عبرت الفارسة فاطمة بنت راشد المنجية عن فرحتها لفوزها بالمركز الأول لسباق الفارسات لمسافة 1100متر مشيرة إلى سعادتها لنيل شرف الفوز ومؤكدة على وجود منافسة كانت في بداية الشوط إلا أن حماسها ومهاراتها ساعدتها في تحقيق الفوز ونيل كأس هذا الشوط الأول .