1150126
1150126
الرياضية

خسارة ثقيلة للمنتخب الوطني للشباب في مستهل مشواره الآسيوي

31 أكتوبر 2017
31 أكتوبر 2017

تعرض المنتخب الوطني للشباب لخسارة ثقيلة من نظيره الإماراتي بنتيجة 1/‏‏5 في المباراة التي أقيمت مساء أمس ضمن التصفيات الآسيوية للشباب لكرة القدم المقامة حاليا بالعاصمة القرغيزستانية بشكيك. جاءت المباراة متوسطة المستوى فلم يقدم فيها لاعبو منتخب الشباب المستوى المطلوب، واكتفى باستعراض المهارات الفردية مع الابتعاد عن اللعب الجماعي مع ضعف واضح في منطقة الظهر استغلها المنتخب الإماراتي جيدا وسجل منها خمسة أهداف موزعة على شوطي المباراة.

الشوط الأول

استطاع المنتخب الإماراتي تسجيل ثلاثة أهداف في شوط المباراة الأول بينما اكتفى المنتخب الوطني بهدف وحيد بهدف من كرة تكفل دفاع الإمارات بتغيير اتجاهها في شباك مرماه خلال الدقائق العشر الأولى من المباراة التي حملت طابع الحذر مع تساوي الكفة وهجمات متبادلة بدون الوصول إلى المرمى بعدها احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 11 بعد عرقلة دفاع منتخبنا لمهاجم الإمارات علي صالح حيث نفذها نفس اللاعب بنجاح.

حاول لاعبو المنتخب الوطني تعديل النتيجة واستحوذوا على الكرة بمحاولات من المهاجمين التوغل إلى مرمى الإمارات، ولكن بدون نتيجة حيث استطاع لاعب الإمارات أحمد فوزي إضافة الهدف الثاني من هجمة ودربكة أمام حارس مرمى المنتخب يوسف الشيادي. بعدها أحس لاعبو المنتخب بالخطر، وحاولوا كثيرا تقليص النتيجة على الرغم من الفنيات العالية لمهاجمي المنتخب الوطني، ولكن يعيب لاعبينا عدم الاعتماد على اللعب الجماعي لذلك معظم هجماتهم تنتهي بإقدام الدفاعات الإماراتية بعدها يطلق أحمد العريمي كرة قوية تكفل المدافع الإماراتي علي سعيد بتغيير اتجاهها إلى شباك المرمى في الدقيقة 28. بعد الهدف واصل لاعبو المنتخب الوطني الضغط على الدفاعات الإماراتية ولكن بدون نتيجة ومن هجمة منظمة استطاع اللاعب الإماراتي ماجد راشد أن يرتقي عاليا ويضع الكرة في شباك مرمى منتخبنا في الدقيقة 37 مسجلا الهف الثالث للإمارات لينتهي الشوط الأول بنتيجة إماراتية 3/‏‏1.

الشوط الثاني

بداية سريعة من لاعبي المنتخب الوطني على أمل تقليص النتيجة وهجمات متواصلة مع تكتل دفاعي إماراتي تواصل هجوم المنتخب الوطني حتى الدقيقة 55 بعدها بدأ لاعبو المنتخب الإماراتي التحرر من التقوقع الدفاعي ومبادلة لاعبي منتخبنا الهجمات. واصل لاعبو المنتخب أسلوبهم في اللعب الفردي وإظهار فنيات كل لاعب متخلين عن اللعب الجماعي إلا ما ندر خاصة من قبل المهاجمين، وكل الألعاب الفردية لا تضيف شيئا مع تكتل الدفاع الإماراتي، ومع مرور الوقت زاد لاعبو المنتخب الاندفاع باتجاه المرمى الإماراتي ومن هجمة حاول لاعب المنتخب الوطني التوغل وسدد كرة قوية تكفل حارس مرمى الإمارات بصدها في الدقيقة 61.

وتشهد الدقيقة 63 عرقلة مهاجم منتخبنا زاهر الأغبري خارج منطقة الجزاء الإماراتية احتسبها حكم المباراة ضربة حرة مباشرة نفذها سلطان سعيد سهلة في حارس مرمى الإمارات. واصل بعدها المنتخب الوطني البحث عن هدف لتقليص النتيجة مع تراجع كل لاعبي المنتخب الإماراتي لتأمين دفاعاته والاكتفاء بالهجمات المرتدة التي كان بعضها يشكل خطورة على مرمى يوسف الشيادي.

واصل لاعبو المنتخبين اللعب مع تبادل الهجمات لكن بدون خطورة على المرمى، حيث واصل لاعبو المنتخب الوطني بكل قوة لتقليص النتيجة مع تراجع واضح لاعبي الإمارات، ومن خطأ فادح من حارس مرمى منتخبنا يوسف الشيادي أرجع الكرة بالخطأ سهلة لمهاجم الإمارات جعل منها أحمد فوزي الهدف الرابع في الدقيقة 78. بعد الهدف حاول المنتخب الوطني للوصول إلى الشباك الإماراتية ولكن كل المحاولات لم يكتب لها النجاح ومن هجمة مرتدة سريعة يضيف خلفان حسن الهدف الخامس للإمارات بعد أن تلقى عرضية جميلة لعبها قوية في شباك يوسف الشيادي لتنتهي المباراة بخسارة المنتخب الوطني 1/‏‏5.