1143216
1143216
الرياضية

السلام والنصر في نهائي هوكي الناشئين .. اليوم

24 أكتوبر 2017
24 أكتوبر 2017

متابعة: خالد الوهيبي وعبدالله المانعي وعادل البراكة -

تختتم اليوم منافسات دوري ناشئي الهوكي للموسم الجاري 2017 عندما يلتقى فريقا السلام والنصر في المباراة الختامية الساعة 7 مساء وتسبقها مباراة تجمع صلالة وصحار للمنافسة على المركز الثالث، والمبراتان تقامان على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر برعاية سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات الذي يقوم في نهاية المباراة بتسليم الكأس والميداليات والجوائز على الفرق الثلاثة الأولى وجوائز مالية لأحسن حارس مرمى وهداف البطولة وأحسن لاعب بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهوكي وجمهور ومحبي الفريقين، ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على كأس البطولة و25 ميدالية ذهبية ومكافأة مالية وقدرها 2000 ريال عماني ويحصل الفائز بالمركز الثاني على 25 ميدالية فضية ومكافأة مالية وقدرها 1500 ريال عماني ويحصل الفريق الفائز بالمركز الثالث على 25 ميدالية برونزية ومكافأة مالية وقدرها 1000 ريال عماني بالإضافة لجوائز مالية وقدرها 50 ريالا لأحسن لاعب في الدوري وأحسن حارس مرمى وهداف الدوري .

صعد السلام والنصر إلى المباراة الختامية بعد أن حققا الفوز على فريقي صلالة وصحار في مباراتي المربع الذهبي التي أقيمت مساء أمس الأول حيث استطاع السلام أن يفوز على صلالة بضربات الشوت أوت بعد ان انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1/‏‏1 بعد مباراة قوية وحماسية حاول فيها لاعبو الفريقين كثيرا لخروج أحدهما فائزا على الآخر ولكن جاء حسم نتيجة المباراة بضربات الشوت أوت، أدار المباراة الحكام خليل البلوشي وخميس البلوشي وشهاب ربيع والقاضي أحمد بن خميس الحمبصي. وصعد النصر إلى المباراة الختامية بعد فوزه على صحار بنتيجة 2/‏‏صفر استطاع فيها لاعبو النصر ترجمة الفرص الى هدفين نظيفين بينما أخفق لاعبو صحار في ترجمة الفرص إلى أهداف رغم المحاولات العديدة حيث شهدت المباراة ندية وحماسا من الفريقين استمتع بها من حضر. الجدير بالذكر أن وصول فريق النصر إلى المباراة الختامية جاء بعد أن احتاج الفريق الى الصعود الى الأدوار النهائية ولعب مباريات دورة الأمل المكملة للصعود كفريق سادس. وتشهد المباراة الختامية لقاء حماسيا بين فريقين يملكان عناصر واعدة ونجوما مستقبلية في لعبة الهوكي وكان الفريقان سبق والتقيا في منافسات الأدوار النهائية وانتهت مباراتهما بالتعادل الإيجابي 2/‏‏2 وتحمل مباراة اليوم طابعا خاصة وفرصة لتأكيد تفوق أحدهما على الآخر وحمل كأس الدوري لهذا الموسم في مباراة لابد فيها من فائز وإذا انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل يحتكم الفريقان إلى الضربات الشوت أوت مباشرة بعد المباراة لإعلان الفائز بالدوري.

وشارك في انطلاق الدوري هذا الموسم 11 ناديا قسمت إلى مجموعتين الأولى تضم: أندية السلام وأهلي سداب والسيب وصحار وبوشر وقريات ونزوى والمجموعة الثانية تضم: أندية ظفار وصلالة والنصر والاتحاد، لعبت المجموعة الأولى الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد صعد منها إلى الأدوار النهائية 3 فرق مباشرة وهي: أهلي سداب والسلام وصحار بينما لعبت فرق أندية المجموعة الثانية الدور التمهيدي بنظام الدوري من دورين صعد منها إلى الأدوار النهائية مباشرة فريقا صلالة وظفار، واحتاج فريق النصر للوصول إلى الأدوار النهائية إلى لعب دورة الأمل والمنافسة للصعود مع فريقي السيب ونزوى حيث استطاع النصر الفوز على نزوى والسيب. ولعبت فرق الأندية الستة الصاعدة أهلي سداب والسلام وصحار والنصر وصلالة وظفار مباريات الأدوار النهائية بنظام الدوري من دور واحد صعد إلى المربع الذهبي السلام وصحار والنصر وصلالة وصل السلام والنصر إلى النهائي بعد فوزهما على صحار وصلالة .

مشوار النصر

لم يكن مشوار ناشئي النصر للهوكي خلال منافسات دوري الناشئين لعام 2017 مفروشا بالورود بل خاض مواجهات صعبة خصوصا من خلال التصفيات الأولية على مستوى مجموعة محافظة ظفار التي تتواجد فيها أندية صلالة وظفار والاتحاد وتتواجد في صفوفهما مجموعة من اللاعبين المجيدين حيث حقق النصر خلال التصفيات الأولية المركز الثالث برصيد 7 نقاط ليدخل معترك دورة الأمل والتي كسب من خلالها الرهان بعدما كسب كلا من فريق نزوى بنتيجة 3/‏‏صفر، وفريق السيب 2/‏‏صفر، ليكمل عدد الفرق التي لعبت الأدوار النهائية للدوري، خاض من خلالها أول مواجهاته أمام فريق صحار وتمكن من الفوز بنتيجة 3/‏‏1، وتغلب على فريق السلام بضربات الشوت أوت بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي للمباراة 2/‏‏2 ، وكسب فريق أهلي سداب بنتيجة 4/‏‏1 .

جاهزية بدنية وذهنية

قال المدرب الوطني محمد البطراني المدرب والمشرف العام على اللعبة: الحمد لله على الوصول للمباراة النهائية والذي لم يأت من فراغ بل بجهد الجميع خصوصا اللاعبين الذين بذلوا جهدا مضاعفا خلال الفترة الماضية خصوصا في مرحلة الأدوار النهائية التي نحن في جاهزية تامة لها بالرغم من وجود إصابات. وأشار إلى أن الجميع يضع أمالا في تحقيق البطولة التي لم نحظ بها منذ فترة لذلك نتمنى أن يكون اللاعبون في جاهزية بدنية وذهنية عالية خلال مجريات المباراة، خصوصا وأن الفريق المنافس من الفرق المنافسة وتوجد في صفوفه مجموعة من اللاعبين المجيدين الذين سبق وأن لعبوا في أندية أخرى ومراكز الأندية، ولكن النصر قادم بقوة من أجل تحقيق البطولة ونسأل التوفيق من الله تعالى. وأضاف البطراني: نعي صعوبة المهمة ولكننا قادرون على تحقيق النتيجة المطلوبة، وهنا يستوجب أن نقدم شكرنا لكل من ساهم في وصول الفريق إلى هذه المرحلة متمثلين في مجلس إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين الذين قدموا جهودا كبيرة خلال مرحلة البطولة أثمر عن وصول الفريق إلى النهائي.

تكاتف الجميع

قال اللاعب حمد بن عبدالله الحسني كابتن فريق النصر: جميع اللاعبين في جاهزية تامة لهذه المباراة التي لاشك لن تكون سهلة لذلك سوف نقدم أفضل ما لدينا من مستوى لتحقيق لقب الدوري، والذي يتطلب الحضور البدني والذهني من قبل جميع اللاعبين الذين قدموا مستويات إيجابية منذ انطلاقة الدوري. وأضاف حمد الحسني: بلوغ الفريق إلى نهائي الدوري أتى بتكاتف الجميع من مجلس إدارة وجهاز فني وإداري واللاعبين الذين وضعوا هدف النهائي نصب أعينهم وبذلوا جهودا كبيرة من أجل تحقيق ذلك الهدف ولله الحمد حققنا المراد ونتطلع إلى تحقيق الهدف الأسمى وهو الحصول على لقب الدوري. وأشار كابتن ناشئي النصر للهوكي إلى أن الجهاز الفني بذل جهودا كبيرة في إعادة نصاب الفريق خلال منافسات دورة الأمل والأدوار النهائية التي كسبنا من خلالها الرهان بالرغم من المنافسة القوية بين الفرق المشاركة.

عبدالرحمن البلوشي: وصلنا للنهائي ونتطلع لحسم اللقب -

أكد عبدالرحمن بن محمد البلوشي المدير الفني لفريق هوكي السلام أن صعود فريق الناشئين لنهائي دوري هذا الموسم يعد إنجازا للفريق في حد ذاته حيث يلاقي النصر مساء اليوم لتحديد البطل والوصيف، وقال البلوشي في تصريح لـ(عمان الرياضي) : جاهدنا حتى الرمق الأخير منذ انطلاقة الدوري في الأدوار التمهيدية وخلال التصفيات حتى تمكنا من بلوغ المباراة النهائية لأول مرة.

وحول حظوظ الفريق في نيل اللقب قال : بداية أود الإشارة إلى أن المنافسة على اللقب حق مشروع لأي فريق ووصولنا إلى النهائي ينم عن القدرات التي يمتلكها الفريق وبالتالي نضع نصب أعيننا نيل الدرع ليكون الإنجاز الأول للفريق وحظوظنا قوية خاصة وأن الفريق حقق قبل الموسم الفائت مركز الوصيف . وكان السلام قد بلغ النهائي بعد تغلبه على فريق صلالة في مباراة الدور نصف النهائي بضربات الجزاء 4/‏‏3 بعد أن كان التعادل الإيجابي بهدف للكل سيد الموقف في المباراة التي كانت أبرز عناوينها حضور المتعة والإثارة وقد أحرز أهداف الفريق كل من إلياس سليمان وعبدالله سليمان وعبدالحميد عبدالله وأسامة خميس. وفي التصفيات النهائية فاز السلام على صلالة 3/‏‏2 وعلى ظفار 1/‏‏صفر وتعادل مع النصر بهدفين للكل وفاز على صحار بثلاثية نظيفة وقد أشار البلوشي إلى أن فريق السلام يمتلك العناصر الواعدة التي تؤهله لتحقيق مبتغاه. إدارة نادي السلام الحالية التي تم تشكيلها في 25 من شهر مارس الفائت تنتظر اللقب الجديد للنادي الذي يضاف إلى الألقاب التي تحققت حتى الآن في الجزء اليسير من فترة عملها حيث كان فريق كرة القدم الأول قد حقق الصعود من الدرجة الأولى إلى دوري عمانتل وفريق الطائرة حصد الألقاب في العربية والخليجية والدوري المحلي ومجلس الإدارة يحدوه الأمل في أن يتحقق الإنجاز هذه المرة في مسابقة الهوكي خاصة وأنه جسد وقفته خلف الفريق بالشكل المطلوب.

مدين حبظة: إدارات النادي المتعاقبة أولت جل اهتمامها لعبة الهوكي -

قال مدين بن أحمد حبظة أمين السر العام بنادي النصر: نبارك لأسرة الهوكي واللاعبين والجهازين الإداري والفني والجماهير ومحبى نادي النصر الفوز والوصول للمباراة النهائية لبطولة الناشئين، والذي لم يأت من فراغ بل من خلال جهد كبير بذل وعمل من قبل إدارة النادي والجهاز الفني والإداري بقيادة المدرب القدير محمد البطراني المدرب والمشرف العام على اللعبة والمدرب المساعد مدحت السكري. وأضاف أمين السر العام بنادي النصر: مازالت إدارات النادي المتعاقبة تولي جل اهتمامها لعبة الهوكي والتي أصبح نادي النصر رائدا فيها لما يمتلكه في خزينته من بطولات تحققت بفضل الاهتمام الكبير من قبل إدارات النادي والاستراتيجية المثلى الموضوعة من قبل المعنيين باللعبة. وأشار مدين حبظة إلى أن الفريق يعتبر من مخرجات مركز النادي المعتمد من قبل الاتحاد العماني للهوكي وساهم بشكل كبير في ظهور جيل يتمتع بالمهارات والإمكانيات الجيدة مما يصب مستقبلا في مصلحة النادي والمنتخبات الوطنية، ونشكر الاتحاد العماني للهوكي على الاهتمام الذي يوليه بمتابعة وتطوير اللعبة. وأردف: مطمئنون على مستقبل لعبة الهوكي بنادي النصر وبإذن الله العمل مستمر ونتمنى أن نختم الموسم الرياضي بالتتويج بكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، وهي البطولة الأغلى على قلوبنا جميعا علما بأننا توجنا هذا الموسم ببطولة السوبر التي أقيمت لأول ومرة وأيضا حصلنا على دوري العام للسلطنة، ونرجو من الله التوفيق ويكون الختام مسكا بالحصول على أغلى البطولات كأس مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم للهوكي.

مدحت السكري: لن تكون مباراة سهلة وهدفنا إحراز اللقب -

قال المدرب مدحت السكري مدرب فريق الناشئين بنادي النصر: هدفنا إحراز لقب الدوري بعد مشوار طويل تمكنا من بلوغ النهائي عن جدارة واستحقاق، وهذا لم يأت من فراغ بل بتضافر جهود الجميع من مجلس إدارة وجهاز فني وإداري واللاعبين الذين كانوا عند الوعد في تحقيق الوصول إلى النهائي. وأشار مدرب فريق الناشئين بنادي النصر إلى أن الفريق بالرغم من احتلاله المركز الثالث على مستوى مجموعة محافظة ظفار إلا أن الجميع وضع الهدف الوصول إلى النهائي والظفر باللقب إن شاء الله، بالرغم من أننا سبق وأن تغلبنا على السلام، إلا أننا نعي بأن المباراة لن تكون سهلة، كونها ستقام في وضع مغاير يتطلب الحضور الإيجابي من قبل جميع اللاعبين في تنفيذ التكتيك والخطط التي وضعت لهذه المباراة المهمة والصعبة. وأضاف السكري: نتمنى أن يكون جميع اللاعبين في يومهم وأن يستغلوا الفرص المتاحة خلال مجريات المباراة التي نتمنى أن تسير حسب ما خططنا لها ونأمل أن نحقق الهدف منها وهو تحقيق لقب الدوري، خصوصا وأن الفريق يملك لاعبين مجيدين يملكون إمكانيات جميلة سيكون لهم مستقبل مشرق إن شاء الله في لعبة الهوكي.