من التوقيع

توقيع مذكرة تفاهم لتوفير الحلـول المتكاملــة للتحـول الرقمي الشامــل بين عمانتل ومؤسسة خدمات الأمن والسلامة

مسقط/٢٣ اكتوبر٢٠١٧/ وقعت عمانتل مذكرة تفاهم لتوفير الحلول المتكاملة للتحول الرقمي الشامل لمؤسسة خدمات الأمن والسلامة . تتولى عمانتل بموجب هذه الاتفاقية إدارة التحول الرقمي في كافة القطاعات التشغيلية في المؤسسة، وذلك من خلال اعتماد نظام تخطيط الموارد المؤسسية الأحدث من نوعه، في إطار مساعيها لمواكبة تنامي المتطلبات المتطورة لإدارة الموارد.
وتتخصص مؤسسة خدمات الأمن والسلامة في توفير حلول أمنية متكاملة تتوافق مع متطلبات الزبائن من الأفراد والشركات ومؤسسات القطاع الحكومي في السلطنة. وتدير المؤسسة في الوقت الراهن أعدادا ضخمة من حراس الأمن المسؤولين عن توفير الخدمات الأمنية لعدد من أهم المرافق في كافة أنحاء السلطنة، بالإضافة إلى أنها تقدم خدمات نقل الممتلكات الثمينة وتخزين معدات الأمن البحري وغيرها من الخدمات الأمنية.
وتدعم مذكرة التفاهم بين الطرفين خطط وحدة تقنية المعلومات والاتصالات في عمانتل، الرامية إلى تعزيز مكانتها الرائدة في ميدان حلول وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات بالسلطنة؛ لتعزيز مكانتها كوجهة رئيسية رائدة وشريك موثوق للإيفاء بكافة متطلبات مشتركيها، وفي سبيل ترسيخ رؤيتها وتحقيقها، تواصل عمانتل عقد الشراكات مع المؤسسات الرائدة في القطاع لتوفير الحلول المتكاملة والفعالة التي تسهم في تعزيز نمو المؤسسات الحكومية والخاصة التي تواجه تحديات في ضخ استثمارات ذات تكاليف كبيرة في بنيتها الأساسية بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فضلاً عن تأمين عوائد إضافية لهذه الشركات والمؤسسات.
وقال فادي ناصر مدير عام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات في عمانتل: «يلتزم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمانتل بتوفير فرص وإمكانيات غير مسبوقة من الحلول التقنية المتكاملة للمشتركين. ومن هذا المنطلق فإننا ملتزمون نحو عقد شراكات بمستوى عالمي، ورفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة اتصالات عمانتل بحيث تتفوق على المستويات العالمية . وفي هذا الصدد تسمح شراكتنا مع مؤسسة خدمات الأمن والسلامة باعتماد العمليات التشغيلية لأكبر المؤسسات التي تعمل في قطاع الخدمات الأمنية بالسلطنة، وإضفاء السلاسة على أدائها، وذلك من خلال تبني نظام رقمي بيئي فعال . ويأتي ذلك في إطار جهود عمانتل لسد الفجوة الرقمية في السلطنة عبر تيسير الوصول إلى التقنيات الذكية، والخدمات المبتكرة للشركات والحكومة الإلكترونية، وهي التي نعوّل عليها في تحقيق أهداف عُمان في الوصول إلى أفضل مستويات الجاهزية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».
وتقضي الشراكة بين عمانتل ومؤسسة خدمات الأمن والسلامة بأن تتولى عمانتل تطوير نظم إجراءات العمل المكتبي اليومي، ونظام تقنية المعلومات في المؤسسة، فضلاً عن تبسيط العمليات التشغيلية باستخدام حلول تقنيات التتبع لرصد ومتابعة الطرود وتأمين الشحنات في المستقبل القريب. وتوفر الحلول التابعة لشركة «ممكن» التي تعنى بتوفير وتقديم خدمات إنترنت الأشياء.
من جانبه علّق العميد الركن متقاعد راشد بن سعيد السديري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمات الأمن والسلامة : «نحن سعداء بالتعاون مع عمانتل لإحلال منظومتنا القائمة بمنظومة أفضل، وهو ما سيسهم في تقديم كفاءة أكبر عبر كافة عملياتنا التشغيلية. وباعتبارنا من أوائل المؤسسات الخاصة والمتخصصة في الأمن بالسلطنة نرى أنه من المحتم أن نحظى ببنية أساسية رقمية متينة تضم كافة مستويات العمليات، ونتطلع إلى الحصول على منظومة العمل الرقمية البيئية المطورة التي توفرها عمانتل الرائدة في قطاع حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».
ومن ناحيته قال سلطان بن أمين الزدجالي الرئيس التنفيذي بالوحدة التجارية في شركة «ممكن»: «نشعر بحماس لتولي قيادة التحول الرقمي في مؤسسة خدمات الأمن والسلامة ونفخر بقدرتنا على توفير حلول مصممة خصيصا للشركات بمختلف مستوياتها والمؤسسات الحكومية، تسمح لكل إدارة فيها برقمنة إجراءاتها العملية. وتحسين مستويات الفعالية المهنية، ودعم الميزات الاستراتيجية. كما يسعدنا أن نسهم في تعزيز خطط عمانتل المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عبر تطوير حلول «إنترنت الأشياء» المواكبة لمتطلبات مختلف المؤسسات.