السـلطنة تبرز إنجازاتها التنموية الحضارية والإنسانية في إكسبو 2020 بدبي

وقعت السلطنة اتفاقية مشاركتها في معرض إكسبو 2020- دبي.
وبذلك تعتبر السلطنة أول دولة من دول مجلس التعاون الخليجي توقع اتفاقية المشاركة الرسمية مع اللجنة المنظمة ، في المعرض الذي يقام خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 أبريل 2021 .
وستضم المشاركة العمانية جناحا وطنيا يتم فيه تجسيد وإبراز الإنجازات التنموية الحضارية والإنسانية التي حققتها السلطنة خلال العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى جانب إبراز إنجازات وتطلعات السلطنة المستقبلية بكل ما يتصل بالعنوان الرئيسي للمعرض وهو «تواصل العقول وصنع المستقبل» والعناوين الفرعية المنبثقة من العنوان الرئيسي وهي (الفرص- التنقل- الاستدامة).
كما سيسعى الجناح الوطني العماني إلى تعريف زوار المعرض بالسلطنة وجغرافيتها وتاريخها وحضارتها، وبالإنجازات الحضارية والتنموية التي تحققت على كافة الأصعدة وفي جميع المجالات، وكذلك الترويج للسلطنة كوجهة سياحية واعدة ومميزة. فضلا عن تعزيز شبكة العلاقات الإقليمية والدولية للسلطنة ومؤسساتها ذات الصلة بالموضوعات التي يتناولها المعرض على مختلف الأصعدة والمستويات والأوساط، وكذلك إبراز السلطنة كوجهة استثمارية واعدة في المجالات الاقتصادية المختلفة.