آخر الأخبار

السلطنة تدين هجوم «الواحات المصـرية» والتفجـيرات بأفغانستان

21 أكتوبر 2017
21 أكتوبر 2017

مسقط - العمانية - القاهرة - كابول - وكالات: عبرت السلطنة امس عن إدانتها واستنكارها للهجوم المسلح والغادر على دورية عسكرية أمنية في منطقة « الواحات» المصرية والتفجيرات الإرهابية الدنيئة التي استهدفت الأماكن المقدسة في أفغانستان والتي أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى. وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية تضامن السلطنة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة وجمهورية أفغانستان الإسلامية الصديقة ضد آفة العنف والإرهاب وزعزعة الأمن والسلم الأهلي معربة عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا الأبرياء متمنية للمصابين الشفاء العاجل. هذا وقُتل 51 عنصرا من الشرطة في مصر جراء اشتباكات مع إسلاميين في منطقة الواحات البحرية ، في أحد أسوأ الاعتداءات منذ بدء الهجمات على قوات الأمن في عام 2013. وأكدت مصادر طبية وأمنية الحصيلة التي يمكن أن ترتفع.

وفي أفغانستان أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 15 شابا من مجندي الجيش الأفغاني امس السبت في كابول في هجوم انتحاري جديد استهدف حافلتهم الصغيرة.

وقـــال الناطق باسم الوزارة الجنرال دولت وزيري «بينما كانت الشاحنة الصغيرة للمجندين تغادر الأكاديمية العسكرية استهدفها انتحاري اقترب سيرا على الأقدام وقتل 15 منهم وجرح أربعة آخرين».

فيما أعلن تنظيم داعش تبنيه الهجوم الذي استهدف مسجدا للشيعة في كابول وأدى إلى مقتل 39 شخصا بينهم نساء وأطفال الجمعة، وذلك في بيان أمس السبت.