الاقتصادية

تواصل أعمال مسح حصر المنشآت الصناعية

21 أكتوبر 2017
21 أكتوبر 2017

تواصل وزارة التجارة والصناعة أعمال المسح الصناعي السنوي لحصر المنشآت الصناعية العاملة في السلطنة، والحاصلة على التسجيل الصناعي والذي يبلغ عدد الأيدي العاملة فيها 10 عمال فما فوق وذلك بهدف جمع البيانات الصناعية الخاصة بالمنشآت الصناعية للسنة المالية 2016م.

وتهدف الوزارة من القيام بالمسح الصناعي بشكل سنوي لتوفير قاعدة بيانات متكاملة وحديثة عن القطاع الصناعي في السلطنة والاستعانة بتلك البيانات في وضع الخطط والسياسات والبرامج، وغيرها من الأغراض التي تخدم التنمية في البلاد.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أن عدد الاستمارات التي تم استلامها منذ انطلاق عمليات المسح هذا العام وصلت حتى الآن إلى (350) استمارة والتي تم استلامتها عن طريق البريد الإلكتروني، مشيرة إلى أن المنشآت الصناعية التي ستشملها أعمال المسح الصناعي هذا العام أكثر من (900) منشأة صناعية بمختلف محافظات السلطنة، بالإضافة إلى المناطق الحرة، كما يمكن الحصول على استمارة المسح من خلال موقع الوزارة.

وتدعو وزارة التجارة والصناعة أصحاب المنشآت الصناعية التعاون مع المختصين بالوزارة وتسليم استمارة المسح الصناعي في أقرب وقت، مؤكدة بأن جميع البيانات سوف يتم التعامل معها بسرية ولن تستخدم إلا في أغراض التخطيط والدراسات وذلك وفقا لقانون الإحصاء الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (29/‏‏2001).