1131964
1131964
الاقتصادية

«ريـادة» تدعـو رواد الأعمـال للتسـجيـل في برنامج «عـقـود النـقـل البـري»

12 أكتوبر 2017
12 أكتوبر 2017

كتب – حمد بن محمد الهاشمي -

تدعو الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) أصحاب الشاحنات العمانيين للتسجيل في برنامج “عقود النقل البري لمالكي الشاحنات العمانيين”، حيث تسعى الهيئة بالتعاون مع مؤسسات قطاع النفط والغاز، لإيجاد فرص عمل لأصحاب الشاحنات العمانيين.

ومن شروط التسجيل في البرنامج: أن يكون صاحب المؤسسة رائد عمل عماني الجنسية، وأن يكون صاحب المؤسسة من حاملي بطاقة رواد الأعمال، وأن يكون صاحب المؤسسة لائقا بدنيا، وألا يتجاوز عمره 60 عاما، وأن يملك صاحب المؤسسة شاحنة (قاطرة ومقطورة) ويقود الشاحنة بنفسه، وأن تستوفي الشاحنة والسائق جميع متطلبات السلامة حسب اشتراطات ومواصفات الجمعية العمانية للخدمات النفطية (OPAL)، وأن يجتاز التقييم الفني للشركة المشغلة وهي: معايير السلامة على الطرق، وسلامة الشحنة وطرق تثبيتها. بالإضافة إلى أن تحمل المؤسسة إحدى الأنشطة التالية: النقل البري بالشاحنات للبضائع والسوائل والمعدات (مجدول- غير مجدول)، وأنشطة أخرى خاصة بالنقل البري للبضائع، وأنشطة أخرى خاصة بأنشطة الخدمات المتصلة بالنقل البري.

وقد حددت الهيئة عددا من المعايير لاختيار المتقدمين للبرنامج وهي: أن يستوفي المتقدم شروط التسجيل، كما تقوم الهيئة باستدعاء أصحاب الطلبات حسب الأولوية بالتسجيل في الموقع الإلكتروني للهيئة، كما أنه ستكون الأولية في القبول لمن له خبرة سابقة في القطاع نفسه.

علما بأن الهيئة ستقوم بطلب المستندات المطلوبة من المسجلين بالبرنامج، وذلك بعد التسجيل في الموقع الإلكتروني بريادة، وفرز المستوفين للشروط والمعايير المذكورة، كما سيتم استدعاء أصحاب الطلبات للتقييم الفني على مراحل وعند توافر الفرص فقط.