1129381
1129381
المنوعات

مسرحية «لقمة عيش» إلى مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي

10 أكتوبر 2017
10 أكتوبر 2017

كتب - ناصر الشكيلي -

تشارك مسرحية «لقمة عيش» في مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي الذي ينطلق مساء الأحد القادم وسط مشاركة عربية كبيرة تزامنا مع إعلان الكويت عاصمة للشباب العربي حيث سيستمر المهرجان حتى 27 من نفس الشهر.

وكانت مسرحية «لقمة عيش» قد نالت جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل أول على مستوى السلطنة في مسابقة إبداعات شبابية لعام 2017 والتي نظمتها وزارة الشؤون الرياضية، كما حصل العرض على جائزة أفضل مخرج للمخرج محمد سعيد الرواحي. وقدم العرض قبل أشهر في جامعة الشرقية وجامعة نزوى وفي ولاية سمائل وحقق إشادة كبيرة من قبل الجمهور المتابع.

مسرحية لقمة عيش قدمت كتعاون بين فرقة مسرح الدن للثقافة والفن ونادي سمائل بهدف إتاحة الفرصة للمواهب والأفكار الشابة لتقديم إبداعها المسرحي بطرق مبتكرة.

ويطرح العرض العديد من القضايا التي تتعلق بالزواج والرواتب وغلاء الأسعار والانتخابات وعدد من القضايا الأخرى التي كانت حديث الساعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في قالب كوميدي بعيد عن الإسفاف والابتذال وبطريقة مبتكرة إخراجيا وراقية في آلية طرح الفكرة وآلية التطرق لها ومحاولة تلمس مواقع العلاج. والمسرحية عن نص (بلاليط) للكاتب البحريني جمال صقر ودراماتورجيا وإخراج محمد سعيد الرواحي وتمثيل كل من (سالم الرواحي وأحمد الرواحي وأحمد الصالحي وخميس البرام ووليد الدرعي ومحمد الرواحي وحيان اللمكي) في الإضاءة محمود المخرومي وفي الأزياء والملابس محمد الكليبي وفي المكياج: منال العامرية وإدارة الخشبة أنمار البكري.

الجدير بالذكر أن المهرجان يفتتح الأحد القادم بمشاركة عربية واسعة وسيقدم في حفل الافتتاح العرض الكويتي (يا سادة.. يا كرام) وسيشهد تكريم عدد من المسرحيين كما ستقام ضمن فعاليات المهرجان الورشة المسرحية العربية المشتركة بين المسرحيين العرب بعنوان (الشخصية المسرحية قبل بداية الحدث)، إضافة إلى الندوة الفكرية العلمية المسرحية للمهرجان بعنوان «مسرح ما بعد الدراما بين النظرية والتطبيق في المسرح الشبابي».