عمان اليوم

خدمات المراجعين بالإسكان تنجز 41248 معاملة وترد على 24661 مكالمة هاتفية

18 سبتمبر 2017
18 سبتمبر 2017

العمانية: بلغ إجمالي عدد المعاملات التي تعاملت معها دائرة خدمات المراجعين بمكتب وزير الإسكان 41248 معاملة خلال الفترة من شهر يناير Yلى شهر أغسطس من العام 2017 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي بلغت قرابة 29 ألف معاملة، فيما تلقت الدائرة 24661 مكالمة هاتفية من المستفيدين من خدمات المراجعين بالوزارة تم خلالها الرد على الاستفسارات عن الرسائل والمخاطبات التي تلقتها الدائرة خلال تلك الفترة.

وقال زايد بن خليفة الكندي مدير دائرة خدمات المراجعين بمكتب وزير الإسكان إن الفترة من شهر يناير إلى أغسطس من العام الحالي شهدت زيادة كبيرة في عدد المعاملات المنجزة بالدائرة تمت إحالتها إلى عدد من المديريات العامة والدوائر في مختلف محافظات السلطنة.

وأوضح الكندي أن عدد المعاملات التي أنجزتها دائرة خدمات المراجعين خلال الفترة المذكورة منها طلبات الاستبدال ويبلغ عددها 6074 فيما شهدت طلبات الامتداد وتغيير الاستعمال 3781 معاملة والتظلمات من قرارات اللجان المحلية واثبات الملك 3691 معاملة وسجلت طلبات الالتماس من قرارات وتوصيات الدائرة القانونية وبعض الدوائر الفنية 3349 معاملة وطلبات سحب قرعة الأراضي والمساعدات السكنية والقروض 10195 معاملة وطلبات مشروع تعويضات طريق الباطنة الساحلي 2011 معاملة فيما سجلت طلبات سكنية جديدة 80 معاملة.

أما ما يخص المواضيع المتعلقة بالتصرفات فتم إنجاز 1239 معاملة، وطلبات قروض سكنية جديدة 391 معاملة، وطلبات مساعدات سكنية جديدة 1907 معاملات، ومواضيع تجارية وصناعية 3808 معاملات، وغيرها من المعاملات الأخرى. وأضاف مدير دائرة خدمات المراجعين أن الدائرة تلقت 24661 مكالمة خلال الفترة الزمنية التي تم ذكرها سابقا عبر خدمة الاتصال بالأرقام الخاصة بدائرة خدمة المراجعين وتم خلال تلك الفترة الرد على جميع تلك الاستفسارات التي تلقاها الموظفون المختصون في هذا الجانب والذين تم اختيارهم وفق الخبرات المتراكمة التي يمتلكونها في الرد عبر مختلف الاستفسارات وهناك أيضا خدمة إرسال الرسائل النصية للمراجعين سهلت هي الأخرى عملية التواصل وإنجاز المعاملات.

وحث زايد الكندي مدير دائرة خدمات المراجعين بمكتب وزير الإسكان المراجعين بمتابعة معاملاتهم عبر القسم الخاص للدائرة بالمحطة الواحدة التي تم تجهيزها بكافة الخدمات الأساسية والتي من شأنها تخدم المراجعين بسهولة ويسر وفي وقت قصير جدا كما أن خدمة الاتصال الهاتفي اكثر سهولة لمتابعة المواضيع المعروضة على مكتب الوزير ويتواجد بالقسم عدد كاف من الموظفين المؤهلين لخدمة المراجعين ويمكن لمن يود متابعة معاملته الاستفادة من خدمة الاتصال الهاتفي عبر أربعة أرقام وضعتها دائرة خدمات المراجعين ومنها (24681174-24681110) وعدد آخر من الأرقام التي يمكن أن يحصل عليها المراجع أو أثناء المراجعة.