المنوعات

مغنية الأوبرا كيري تي كاناوا تعلن اعتزالها

14 سبتمبر 2017
14 سبتمبر 2017

ويلينغتون «أ.ف.ب»:- أعلنت مغنية الأوبرا النيوزيلندية كيري تي كاناوا التي تعتبر من أهم السوبرانو المعاصرات اعتزالها الغناء عن 73 عاما. وقالت الفنانة التي لم تغن علنا منذ سنة تقريبا لهيئة «بي بي سي»: إنها لا تنوي الصعود إلى المسرح مجددا.

وأضافت: «لا أريد أن أسمع صوتي فهو جزء من الماضي». ومضت تقول «عندما أعلم مغنين شبابا وأستمع إلى أصواتهم الجميلة الشابة والنضرة لا أريد أن يكون صوتي إلى جانبهم».

وعلى مدى أكثر من خمسة عقود غنت كيري تي كاناوا في أعرق دور الأوبرا في العالم، وأوضحت المغنية التي اشتهرت عالميا عند غنائها في مراسم زواج ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وديانا عام 1981 التي نقلت مباشرة وتابعها أكثر من 600 مليون مشاهد عبر العالم: «لقد كانت مسيرتي رائعة». وشكل أداؤها دور المافيفا في أوبرا موزار «زواج فيغارو» العام 1971 في رويال ألبرت هال في لندن منعطفا في مسيرتها. فقد دخلت بعدها نخبة أوساط الأوبرا العالمية وغنت إلى جانب مغنين كبار من أمثال خوسيه كاريراس وبلاسيدو دومينغو.

وقد منحتها الملكة لقبا شرفيا عام 1982. وهي توقفت عن أداء الأدوار الأوبرالية الصعبة في 2004 مع استمرارها بالظهور خلال حفلات. وقد كرست وقتها لمؤسسة تعنى بتشجيع مغني وعازفي الأوبرا الشباب في نيوزيلندا.

وفي عام 2013م أثرت بجيل جديد من خلال أدائها دور السوبرانو الأسترالية نيلي ميلبا في المسلسل التلفزيوني الناجح «داونتاون ابي».