1106757
1106757
الرئيسية

إخلاء جميع الطلبة العمانيين في فلوريدا وتوفير مركز إيواء

11 سبتمبر 2017
11 سبتمبر 2017

الإعصار إيرما يتراجع إلى عاصفة ويخلف دمارا هائلا -

6٫3 مليون أمر بالمغادرة في أكبر عملية إجلاء بتاريخ الولايات المتحدة -

كتب - محمد الصبحي ووكالات: أكد الملحق الثقافي بسفارة السلطنة في واشنطن الدكتور طلال بن محمد البلوشي أنه تم إخلاء إجباري لجميع الطلبة العمانيين الدارسين في جامعات جنوب فلوريدا بمدينة ميامي، والتي أغلقت أبوابها خلال فترة الإعصار إيرما، أما الجامعات التي في وسط فلوريدا والشمال فلا يوجد إخلاء إجباري بل تم إغلاق الجامعات لتكون مركز إيواء إن استدعى الأمر ذلك، بحيث أن مسار وقوة العاصفة لن يؤثر عليها بشكل مباشر.

وأوضح أن عدد الطلبة العمانيين الدارسين بولاية فلوريدا حوالي 450 طالباً وطالبة، مؤكداً أن الملحقية في تواصل دائم مع الطلبة في حالة وجود أي جديد، كما أنها تتواصل فور البدء في الدراسة.

وأدى الإعصار إيرما الذي تراجع إلى عاصفة مدارية وانخفضت شدته إلى دمار هائل وإلى إخلاء منازل ملايين الأشخاص وحرمان ملايين آخرين من التيار الكهربائي في فلوريدا.

وأوقع الإعصار عشرة قتلى في كوبا وثلاثة قتلى في فلوريدا السبت والأحد، و27 قتيلا في جزر الكاريبي منذ الأربعاء، وخلف دمارا هائلا.

وحذرت السلطات صباح أمس من أن المياه قد تغمر وسط مدينة جاكسونفيل الواقعة في شمال شرق فلوريدا على بعد كيلومترات قليلة من الحدود مع جورجيا، وتم الإبقاء على تحذير السكان من مخاطر اشتداد العواصف المصحوبة بالأمطار الغزيرة والارتفاع العارم المفاجئ في مستوى مياه البحر على امتداد ساحل فلوريدا حيث تلقى 6,3 مليون شخص الأمر بالمغادرة في أكبر عملية إجلاء بتاريخ الولايات المتحدة.