الأولى

ترامب يطلب من الكونجرس 7.8 مليار دولار لإزالة آثار «هارفي»

02 سبتمبر 2017
02 سبتمبر 2017

عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا بعد مقتل 42 شخصا وخسائر مهولة -

واشنطن - وكالات: قال مدير الميزانية بالبيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب طلب من الكونجرس 7.85 مليار دولار كمبلغ مبدئي لجهود إزالة آثار الإعصار هارفي الذي سبب سيولا واسعة النطاق في هيوستون ومناطق أخرى بولاية تكساس.

وفي رسالة إلى بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكي قال أيضا مايك مولفاني مدير الميزانية بالبيت الأبيض: إن التقاعس عن زيادة سقف الديون التي من المتوقع أن يتم الوصول إليه بحلول نهاية سبتمبر، قد يحول دون تقديم طلبات أخرى للحصول على أموال لتخفيف آثار الكارثة.

وتوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى تكساس امس لمعاينة الأضرار التي ألحقتها العاصفة العنيفة هارفي بالولاية فيما بدأ أهالي مدينة هيوستن وغيرها بالعودة الى منازلهم التي ربما يحتاج إعادة بنائها لسنوات.

وبعد أسبوع على وصول العاصفة من الدرجة الرابعة الى جنوب شرق تكساس، لا يزال رجال الإنقاذ يمشطون المنطقة بالمروحيات والمراكب بحثا عن أشخاص محاصرين في منازلهم الغارقة.

واندلع حريق جديد مساء امس الأول في مصنع للمواد الكيميائية في كروسبي الواقعة شمال شرق هيوستن، وتصاعد دخان أسود كثيف في السماء.

وفيما تراجعت مياه الفيضانات في هيوستن، أكبر مدن الولاية، تبذل بلدات مثل بومونت التي انقطعت عنها المياه، وبورت آرثر جهودا مضنية للعودة الى الحياة الطبيعية.

وتسببت العاصفة في مصرع 42 شخصا على الأقل حتى الآن، وبخسائر قدرت كلفتها بعشرات مليارات الدولارات.