عمان اليوم

مناقشـة مستجـدات وتحديـات الطاقــة الشمسيـة بجامعة السلطان قابوس

26 أغسطس 2017
26 أغسطس 2017

ناقشت حلقة عمل الطاقة الشمسية في جامعة السلطان قابوس جديد تكنولوجيا وأبرز المستجدات والتحديات التي تقف أمام تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية.

نظم الحلقة مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الطاقة بجامعة دونج هوا الوطنية في تايوان، وذلك ضمن الفعاليات الصيفية التي يقيمها المركز سنويا بالتعاون مع جائزة الرؤية لمبادرات الشباب وأوكسيدنتال عمان «أوكسي».

وجاء الختام بحضور راشد بن حمد الكيومي مستشار رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير ومع محاضرة بعنوان «توجيه الموارد المحلية إلى مصادر الطاقة المتجددة» قدمها البروفيسور ين تشانج من جامعة دونج هوا الوطنية في تايوان، قدم الحلقة البروفيسور التايواني ين تشانج من جامعة دونج هاوى بتايوان، كما قدم محاضرة عن الطاقة الشمسية بعنوان «توجيه الموارد الوطنية إلى مصادر الطاقة المتجددة». وهدفت الحلقة لإعداد طلاب وكادر قادر على التعامل في مجال الطاقة الشمسية واستعمالاتها بالإضافة إلى ذلك تضمنت الحلقة برنامجا متكاملا يؤهل المتدرب ليكون مؤهلا وقادرا على تركيب الأنظمة الشمسية، إلى جانب أن المشارك سيتعلم كيفية تصميم الأنظمة الشمسية التي ترتبط بالشبكة الشمسية وهذا التصميم يعنى بدراسة مواقع الأنظمة الشمسية ودراسة السعة المطلوبة.