عمان اليوم

ندوة عن الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة بدماء والطائيين

26 أغسطس 2017
26 أغسطس 2017

دماء والطائيين - أحمد المعمري -

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الشرقية بقاعة مستشفى دماء والطائيين ندوة تعريفية عن الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الغيلاني والي دماء والطائيين وبحضور سعادة راشد بن علي الحسني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية دماء والطائيين. ومشايخ وأعيان ومواطني الولاية.

وتحدث في الندوة كل من مسعود بن حميد الطوقي رئيس اللجنة الفرعية للحملة بولاية دماء والطائيين والدكتور سلطان بن أحمد البوسعيدي مدير دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية بشمال الشرقية، حيث أشار الطوقي إلى أهمية هذه الحملة التي تنفذ خلال الفترة من 10 إلى 16 سبتمبر 2017، كما تم التعريف بمرض الحصبة والفئات المستهدفة في الحملة وهي من عمر 20 إلى 35 أي من مواليد 1982 إلى 1997 من المواطنين والمقيمين.

وأوضح البوسعيدي أن التحصين متاح للجميع وبالمجان من خلال مختلف المؤسسات الصحية الحكومية وبعض المؤسسات الصحية الخاصة وعن طرق الفرق الميدانية التي تستهدف بعض التجمعات السكانية خاصة الوافدين الذين لا يتمكنون من الوصول للمؤسسات الصحية.

كما تم خلال الندوة التعريف بمرض الحصبة والجهود التي تبذلها وزارة الصحة لإنجاح هذه الحملة وآليات العمل المؤسسي والميداني بالمحافظة عامة وبولاية دماء والطائيين خاصة من خلال خطة عمل اللجنة عند بدء حملة التحصين والتي من المؤمل أن تثمر في التصدي لهذا المرض الوبائي من خلال التحصين، والتعريف بأعراض المرض وطرق العدوى ومضاعفات المرض ومراحل الحملة الوطنية للتحصين والتي بدأت في مرحلتها الأولى في محافظتي الوسطى وظفار ومرحلتها الثانية التي تشمل جميع المحافظات في السلطنة.