عمان اليوم

«الحكواتي» فعالية لغرس السلوكيات الصحيحة بصلالة

20 أغسطس 2017
20 أغسطس 2017

نظمت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» فعالية «الحكواتي» في صلالة جاردنز مول بهدف توعية زوار المحافظة بأهمية الحفاظ على نظافة الأماكن السياحية والتي استقطبت الأطفال ما بين 4-10سنوات.

وكان من ضمن أهداف الفعالية غرس المفاهيم والسلوكيات الصحيحة لدى أطفالنا» للحفاظ على بيئة عُماننا الجميلة من خلال تسليط الضوء على القضايا الرئيسية التي تواجه مجتمعنا بطريقة سلسة وبسيطة.

وأشار أنور بن ياسر الخنبشي، ضابط توعية مجتمعية بشركة «بيئة»، بمدى تفاعل الأطفال في هذه الفعالية. وأضاف: «الحكواتي هو مصطلح يطلق على قاص الحكايات، حيث يقوم القاص بسرد القصص على مجموعة من أجيال المستقبل تتعلق بالتوعية وتغيير السلوك بطريقة مشوقة وجذابة في عدة مواضيع مختلفة لترسيخ مفهوم إدارة النفايات لدى أجيال المستقبل».

الجدير بالذكر أن الفعالية تأتي استمرارًا لبرنامج الحكواتي الذي أقيم في شهر رمضان الماضي في الأفنيوز مول-مسقط، حيث شهد إقبالاً كبيرًا من الزوار.

يستهدف فريق التوعية بالشركة الفئات العمرية الصغرى لتنشئة جيل مهتم بالبيئة ومحافظًا على بيئته ووطنه من خلال البرامج والفعاليات المختلفة من ضمنها، زيارات مدرسية، وحلقات عمل، ومسابقات توعوية.