العرب والعالم

الجيش اللبناني يسيطر على «تلال استراتيجية» في جرود رأس بعلبك

16 أغسطس 2017
16 أغسطس 2017

بيروت - الأناضول : استعاد الجيش اللبناني فجر أمس، عدة تلال استراتيجية في جرود رأس بعلبك، على الحدود مع سوريا، ضمن عملية محدودة ضد تنظيم «داعش» الإرهابي.

وأفاد مراسل الأناضول بأن وحدات خاصة من الجيش تقدّمت فجرًا لاسترجاع «نقاط استراتيجية» من تنظيم «داعش» في جرود (محيط) بلدة رأس بعلبك (شرق)، بهدف إحكام الطوق والتضييق على عناصر التنظيم المتواجدين في المنطقة.

ولفت إلى أن عناصر الجيش سيطرت على مجموعة مرتفعات منها «قنزوحة مراح الشيخ»، و«خابية الصغير»، و«طلعة الخنزير» و«شميس خزعل». ويتمركز التنظيم الإرهابي في أطراف بلدات القاع ورأس بعلبك والفاكهة (ضمن سلسلة جبال لبنان الشرقيّة المتاخمة للحدود السوريّة).

وكانت «سرايا أهل الشام» (فصيل من الجيش الحر) تسيطر على التلال، قبل انسحابها منذ يومين ضمن اتفاق أبرمته مع «حزب الله» اللبناني.

وفي السياق ذاته، أشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إلى مواصلة الجيش قصفه المدفعي والصاروخي على مواقع التنظيم في جرود رأس بعلبك منذ الليلة الماضية. وتواصل القصف هذا يتزامن مع تعزيزات لعناصر الجيش انتشرت بالجرود، وفق الوكالة. وأعلن بيان للجيش، أمس الأول، تقدّم وحداته في مناطق «مراح الشيخ» و«العجرم» و«وادي حميّد»، من ناحية جرود عرسال. وأضاف: «عثر الجيش خلال التفتيش على كمية من الأحزمة الناسفة والعبوات والقذائف المفخخة، يجري العمل على تفجيرها من قبل الخبير العسكري».