1074726
1074726
عمان اليوم

استعراض علاقات التعاون بين السلطنة والجزائر وسبل تعزيزها في كافة المجالات

04 أغسطس 2017
04 أغسطس 2017

ابن علوي يستقبل عبدالقادر مساهل -

1074699

العمانية : استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس معالي عبدالقادر مساهل وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة. جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في كافة المجالات، كما تم تبادل وجهات النظر حيال مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية والأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة من الجانب العماني سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة، ومن الجانب الجزائري سعادة محند صالح لعجوزي سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة لدى السلطنة، والوفد المرافق لمعالي الضيف.

كما زار معالي عبدالقادر مساهل وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أمس جامع السلطان قابوس الأكبر في إطار زيارته الحالية للسلطنة.

وقد استمع معاليه خلال الزيارة إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرف على التصاميم التي بُني بها والتي تضم نماذج لمختلف التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية.

وتعرّف على المرافق التي يضمّها جامع السلطان قابوس الأكبر كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.

كما قام معالي الضيف والوفد المرافق له بزيارة إلى دار الأوبرا السلطانية – مسقط، واستمع إلى موجز عن الدار والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقدمها وبرنامجها على مدار العام والتجهيزات التي تضمنتها والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى العالمية.

وتعرّف معاليه خلال تجواله في مسرح الدار والمرافق الأخرى على الثراء المعماري الذي تتميز به الدار وقدرتها على المزج المتناغم بين الإرث الثقافي المعماري العماني والثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة.