1056621
1056621
الاقتصادية

اختتـــــام حــلقـــة عمــــل (الأفكار النيرة للمشاريع التجارية)

11 يوليو 2017
11 يوليو 2017

ضمن مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” وشل، اختتمت أعمال حلقة عمل الأفكار النيرة للمشروعات التجارية بمسقط، والتي تأتي ضمن سلسلة الحلقات التدريبية والخدمات التي يقدمها برنامج انطلاقة في ريادة والتي تستهدف جميع المراحل التي تمر بها المشروعات التجارية في فترة بدء التشغيل.

وشهدت الحلقة مشاركة 40 متدربا من الشباب المتحمسين لتنمية مهاراتهم المتعلقة بتأسيس مشروع جديد من شأنه أن يُضيف قيمة للاقتصاد المحلي، والطامحين لمعرفة الأدوات التي تمكنهم من قياس مدى نجاح تحويل أفكارهم الريادية إلى مشروع ريادي، ومن أصحاب المشروعات الناشئة الذين يتطلعون إلى تطوير المهارات اللازمة لإدارة مشروعاتهم.

اشتملت الدورة على أربعة محاور رئيسية تم العمل عليها مع المتدربين وهي تعريفهم بالأفكار النيرة ومصادر هذه الأفكار، وهل لديهم أي فكرة لمشروعات تجارية ينطلقون منها إضافة إلى تدريبهم على إعداد مخطط نموذج العمل التجاري.

وهدفت الحلقة إلى حث المتدربين على التفكير بطرق مختلفة لتجنب البدء بمشروع مشترك قد لا يضيف قيمة للاقتصاد الوطني، وكيفية مساعدة رائد العمل ليصبح أكثر تركيزا عند التفكير ببدء مشروع جديد، بالإضافة إلى تمكن رائد العمل من تجنب الخيارات الخاطئة للأفكار التجارية التي لا تتطابق مع قدراته ومهاراته وخبراته.

والجدير بالذكر أن الحلقات التدريبية التابعة لبرنامج انطلاقة في ريادة لشهر يوليو تنتهي في 20 من هذا الشهر، ستعقد في عدة ولايات مختلفة، حيث بدأت ثاني الحلقات في ولاية صلالة أمس وتستمر حتى الغد تحت عنوان “إدارة المشاريع المتعثرة”، ومن تاريخ 16-18 يوليو حلقة عمل “عن مهارات التسويق الفعال” بولاية خصب، وستختتم آخر الحلقات التدريبية في ولاية عبري بتاريخ 19-20 يوليو بعنوان “الأفكار النيرة للمشاريع التجارية”.