الاقتصادية

أسعار السيارات الجديدة ليست في متناول أغلب الأمريكيين

29 يونيو 2017
29 يونيو 2017

واشنطن - لندن - القاهرة - (د ب ا) - كشف مسح أجراه موقع «بنك ريت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التمويل والبنوك أن سعر شراء سيارة جديدة لم يعد في متناول العديد من الأمريكيين ويظل امتلاك سيارة جديدة بالنسبة لهؤلاء الأمريكيين حلما. كما أظهر المسح أن الكثيرين من الأمريكيين ليسوا أثرياء بما يكفي لدفع ثمن شراء سيارة مستعملة بحالة جيدة، وبخاصة بالنسبة لهؤلاء الذين يعيشون في المناطق الأقل دخلا في الولايات المتحدة.

ويصل متوسط سعر السيارة الجديدة في الولايات المتحدة 35368 دولارا بما في ذلك الضرائب. ويحتاج الشخص إلى دفع 20% على الأقل من دخله كقسط للسيارة وهو ما يعد تحديا حقيقيا للأسر العادية.

وتعد مدن واشنطن العاصمة وسان فرانسيسكو وبوسطن وسياتل ومنيابولس وبالتيمور ودنفر وسان دييجو وشيكاجو وبورتلاند وأوريجون الأقل تكلفة بالنسبة لامتلاك سيارة جديدة في الولايات المتحدة. وكشفت الدراسة أن متوسط تكلفة امتلاك سيارة جديدة محتملة بشكل فعلي في منطقة واشنطن العاصمة.

ففي واشنطن يمكن للأسرة العادية تحمل تكلفة شراء سيارة جديدة مقابل 37223 دولارا، في حين سيكون على الأسرة العادية في سان فرانسيسكو دفع 32286 دولارا تقريبا لامتلاك سيارة جديدة وفي بوسطن 30863 دولارا. في الوقت نفسه فإن مدينة سياتل هي الأقل تكلفة لامتلاك سيارة بين 25 مدينة أمريكية شملتها الدراسة، حيث يمكن امتلاك سيارة جديدة فيها مقابل 13576 دولارا.

ويصل متوسط سعر السيارة المستعملة في الولايات المتحدة 19200 دولار وهو سعر خارج متناول الأسر العادية في مدن دالاس وهيوستون وريفرسايد سان برناردينو وسان انطونو وأورلاندو وتامبا وسان بطرسبرج في فلوريدا وديترويت وميامي.

وتشير الإحصاءات إلى أن أسعار السيارات الجديدة ارتفعت بنسبة 35% خلال الـ35 عاما الماضية، في حين ارتفعت أسعار السيارات المستعملة في الولايات المتحدة بنسبة 25% خلال الفترة نفسها. في الوقت نفسه فإن دخل الأسر الأمريكية ارتفع بنسبة 3% فقط خلال الفترة نفسها.

السيارة «دي.بي11»

القاهرة/‏‏ لندن 29 يونيو (د ب ا)- كشفت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة «أستون مارتن» اعتزامها إضافة فئة ثانية من حيث المحرك إلى سيارتها «دي.بي11» اعتبارا من طراز 2018، حيث سيتم طرح سيارة مزودة بمحرك توربيني مزدوج سعة 4 لترات ويحتوي على 8 صمامات بقوة 503 أحصنة وعزم شدته 516 لبرة لكل قدم مكعب. وهذا المحرك من إنتاج شركة «مرسيدس- أيه.إم.جي».

يذكر أن الفئة الحالية من السيارة «دي.بي11» مزودة بمحرك توربيني مزدوج سعة 2ر5 لتر ويتكون من 12 صماما وقوته 600 حصان وعزمه 516 لبرة لكل قدم مكعب. وسيتم تزويد السيارتين بنفس نظام نقل الحركة الذي يعني 8 صمامات يتم التنقل بينها آليا وهو من إنتاج شركة «زد.إف».

ونقل موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات عن «أستون مارتن» القول إن السيارة «دي.بي11» ذات المحرك الأصغر تستطيع السير بسرعة تصل إلى 187 ميلا في الساعة، ويمكنها الوصول إلى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 4 ثوان من انطلاقها. في الوقت نفسه فإن فريق مهندسي «أستون مارتن» عدلوا المحرك الجديد لكي يتناسب مع نظام دورة الزيت وضخ الهواء ونظام إخراج العادم في السيارة.

من ناحية أخرى فإن السيارة «دي.بي11» ذات المحرك المكون من 8 صمامات أخف من السيارة ذات المحرك المكون من 12 صماما بمقدار 253 رطلا، كما أن خصائص المحرك الجديد تتيح وضعه في أقرب نقطة ممكنة من الأرض بهدف تحقيق أفضل أداء لمركز جاذبية السيارة.

أحدث طراز لـ «رولز رويس»

تعتزم شركة «رولز رويس» البريطانية لصناعة السيارات الفارهة المملوكة لمجموعة «بي.إم.دبليو» الألمانية الكشف عن أحدث سياراتها من طراز «دون بلاك بادج» الشهير خلال الدورة الجديدة لمهرجان «جود وود» للسرعة. وكما هو الحال في السيارتين «ريث» و(جوست بلاك بادج) من «رولز رويس» فإن السيارة الجديدة تتيح للسائق المزيد من القوة والديناميكية بدون التضحية بما هو معروف عن سيارات «رولز رويس» من القيادة المريحة والممتعة.

وتعمل السيارة الجديدة من عائلة «بلاك بادج» بمحرك سعة 6.6 لتر ويتكون من 12 صماما بقوة 593 حصانا وهو ما يزيد بمقدار 30 حصانا عن قوة محرك الجيل الحالي، في حين زاد عزم المحرك في الجيل الجديد بمقدار 15 لبرة لكل قدم مكعب ليصل إلى 619 لبرة لكل قدم مكعب. وكما هو الحال في سيارات عائلة «بلاك بادج» فإنه تم تعديل كل أنظمة نقل الحركة والتوجيه لتعطي إحساسا أقوى بالطابع الرياضي للسيارة الفارهة. في الوقت نفسه فإنه تم تكبير مكابح السيارة «دون بلاك بادج» بمقدار بوصة واحدة عن مكابح السيارات الأخرى في هذه العائلة من أجل تعزيز نظام المكابح فيها بما يتناسب مع زيادة قوة الأداء.

ورغم أن «رولز رويس» لم تكشف عن سعر السيارة الجديدة فإن موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات أشار إلى أن سعر السيارة العادية من عائلة «دون بلاك بادج» يبدأ من 340 ألف دولار، وبالتالي من المتوقع وصول سعر السيارة الجديدة إلى 400 ألف دولار.