24062017_051347_0
24062017_051347_0
الرئيسية

السلطنة تحتفل اليوم بأول أيام عيد الفطر السعيد

25 يونيو 2017
25 يونيو 2017

ولاية صحار تبدأ غدا فعاليات الابتهاج بالمقدم السامي -

تقاليد العيد تحتفي بالموروثات وتكتسب معان متجددة مع الحياة الحديثة -

عمان والعمانية: تحتفل السلطنة اليوم بأول أيام عيد الفطر السعيد، وذلك وسط فرحة الجميع بهذه المناسبة متجددة المعاني، وقد استعد الناس منذ الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، لهذا الحدث السنوي، لتشمل الفرحة جميع ولايات وربوع السلطنة.

وفي ولاية صحار يستعد المواطنون للاحتفال ابتهاجا بالمقدم السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لولاية صحار وبمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث يقيم أبناء الولاية احتفالات شعبية بهاتين المناسبتين تعبيرا منهم عن الوﻻء والطاعة والعرفان لجلالة سلطان البلاد المفدى - أيده الله -.

وقد أعد أبناء الولاية بهاتين المناسبتين عددًا من الفعاليات تبدأ من ثاني أيام عيد الفطر المبارك ، يوم غد الثلاثاء، تبدأ تلك الفعاليات بمهرجان شعبي أمام قلعة صحار التاريخية وذلك عصر يوم غد ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وتستمر الفعاليات إلى يوم السبت المقبل.

وفي الوقت الذي يقبل فيه المواطنون على طقوس العيد التقليدية والمتوارثة، بالإضافة إلى الزيارات الاجتماعية وصلة الرحم، فإن مشاهد العيد تتنوع وتكتسب معاني لا حصر لها وهي تحتفي بالموروثات مع وسائط العصر الحديثة التي باتت ضمن تفاصيل العيد وأشكاله الجديدة.

وفي الأيام الماضية قامت العديد من الجهات بتنظيم الأسواق الخيرية تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية التي ساهمت فيها مؤسسات صغيرة ومتوسطة وشركات بهدف توفير سلع مناسبة الأسعار، ومساعدة الفئات المستهدفة من مثل هذه الأعمال.