1032796
1032796
عمان اليوم

وزير المكتب السلطاني يفتتح مسجد النعيم بولاية المضيبي

10 يونيو 2017
10 يونيو 2017

1032802

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي -

افتتح بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية مسجد النعيم الكائن في منطقة الشويعي التابعة لنيابة سمد الشأن بحضور معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني وعدد من أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى والمسؤولين من مختلف المؤسسات الحكومية وشيوخ ورشداء وأهالي سمد الشأن، وقد تناول الجميع فيه مأدبة الإفطار ثم صلاة المغرب، وأم المصلين المختار بن غالب النعماني. بعدها ألقى محاضرة دينية ذكر خلالها أن المساجد بيوت الله تعمر بالعبادة والطاعة وإقامة الصلوات والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقال في محاضرته: من بنى مسجدا يبتغي فيه وجه الله بنى الله له مثله في الجنة فما أجمله من وعد وما أعظمها من منزله ونزل وما أجمله من ثواب وما أعظم أن يكون الذين يسعون إلى بناء بيوت الله ويعمرونها لهم الفضل والثواب الكبير في الدنيا والآخرة «إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر، وأقام الصلاة وآتي الزكاة ولم يخش إلا الله».

وقال: إن افتتاح هذا الصرح يتزامن مع مناسبة عزيزة على كل مسلم وهي مناسبة شهر النفحات والبركات والرحمات شهر رمضان المبارك، فهذه الأيام التي نعمرها جميعا بالصيام وعبادة الله عز جل وإقامة الصلاة وتشجيع الناس على إصلاح أنفسهم والمجتمع وإقامة الحلقات الدينية التي تخدم المجتمع وتؤدي لصلاحه وتغرس فيه العديد من القيم والأخلاق لهي أيام مباركة يجب أن يغتنمها الجميع تقربا لله عز وجل. ومسجد النعيم الذي تم افتتاحه يقع على الطريق العام الشويعي الذي يربط الطريق العام المضيبي ـ مسقط بطريق ازكي ـ سناو، وبلغت مساحته الإجمالية 446 مترا مربعا، ويتسع لأكثر من 400 مصل ملحق به مصلى للنساء يتسع لنحو 200 مسلمة إلى جانب المرافق الضرورية التي تتطلبها المساجد، وإلى جانب أن الطريق يخدم عابري الطريق فإنه يخدم المناطق السكنية في منطقة الشويعي وما جاورها من قرى.