الأولى

طرح 3 مناقصات لإعداد مخططات التنمية السياحية بعدد من المحافظات

06 يونيو 2017
06 يونيو 2017

بهدف معرفة المشاريع المطلوبة ومن ثم طرحها للاستثمار -

العمانية : أعلنت وزارة السياحة عن طرح ثلاث مناقصات لإعداد مخططات التنمية السياحية في عدد من محافظات السلطنة، بهدف معرفة المشاريع التي تحتاجها تلك التجمعات ليسهل على الوزارة طرحها للاستثمار.

وتشمل مناقصات التأهيل المسبق والخدمات الاستشارية التي طرحتها الوزارة لإعداد مخططات التنمية السياحية بمحافظة مسقط وولايتي صور ومصيرة بمحافظة جنوب الشرقية ونزوى وجبل شمس بمحافظة الداخلية، لمعرفة كيفية استغلال المكونات الحالية لإعطاء السائح تجربة جديدة وإضافة تجارب سياحية أخرى. وحددت المناقصات الثلاث 27 من يونيو الحالي كآخر موعد للحصول على سندات المناقصة، ويوم 19 من يوليو القادم كآخر موعد لتقديم العطاءات. يذكر أن الوزارة كانت قد بدأت في تنفيذ المخطط العام السياحي لمحافظة ظفار المقرر أن يتم الانتهاء منه في الربع الأخير من العام الحالي. وتسعى وزارة السياحة ضمن مخرجات الاستراتيجية العمانية للسياحة إلى تطوير مجموعة من التجارب السياحية الفريدة لتصبح أحد أهم المنتجات السياحية التي تجذب السائح، وتعمل على رفع الميزة التنافسية للسلطنة، وذلك من خلال ترسيخ مكانة السلطنة كوجهة سياحية.

كما تتضمن مخرجات الاستراتيجية تحديد التسلسل الزمني لمواقع التجمعات السياحية حيث اقترحت الاستراتيجية 14 منطقة تجمع سياحي.