1023086
1023086
الرئيسية

السلطنة تدين الهجوم الإرهابي بالمنيا جنوب مصر

27 مايو 2017
27 مايو 2017

28 قتيلا بينهم أطفال في إطلاق النار على حافلة -

العمانية - والقاهرة - (أ ف ب): أعربت السلطنة عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف حافلة تقل حجاجا مسيحيين في محافظة المنيا بصعيد مصر، أسفر عن سقوط عشرات من الضحايا والمصابين.

وجدد بيان وزارة الخارجية، موقف السلطنة الثابت والرافض لكل أشكال العنف والإرهاب والأعمال الإجرامية التي تروع الأبرياء والآمنين وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

كما أكد البيان تضامن السلطنة مع الشقيقة، جمهورية مصر العربية حكومة وشعبا لاتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لحماية أمنها واستقرارها ضد آفة الإرهاب والعنف. وأعرب البيان عن تعازي السلطنة لأسر الضحايا وللحكومة المصرية الشقيقة وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وقتل ما لا يقل عن 28 شخصا أمس، في هجوم لمسلحين على حافلة كانت تقل مسيحيين متجهين في زيارة الى دير في المنيا في جنوب القاهرة أمس، وقال مستشار وزير الصحة المصري للرعاية العاجلة شريف وديع للتلفزيون الرسمي إن هناك «عددا كبيرا من الأطفال» بين الضحايا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد للتلفزيون الرسمي «هناك 28 قتيلا» مضيفا أن عدد الجرحى 25 شخصا. وقالت وزارة الداخلية في بيان إن «مجهولين يستقلون 3 سيارات دفع رباعي أطلقوا النيران بشكل عشوائي» على حافلة الأقباط.

وأضافت أن الهجوم وقع «على طريق صحراوية فرعية» تؤدي إلى دير الأنبا صموئيل، مشيرة إلى أنها تكثف جهودها لضبط الجناة.