الاقتصادية

البطاشي يجتمع بالتشكيلات النقابية ويحثها على فتح قنوات تواصل مع الشركات

25 مايو 2017
25 مايو 2017

نظم الاتحاد العام لعمال السلطنة اجتماعًا مع عدد من الهيئات الإدارية للنقابات العمالية حديثة التشكيل في مختلف القطاعات الاقتصادية. رأس الاجتماع نبهان بن أحمد البطاشي- رئيس الاتحاد العام، وبحضور محمد بن علي الفراجي- عضو المجلس رئيس لجنة الحقوق والواجبات وخليفة بن سيف الحوسني المكلف بأعمال رئيس قسم الشؤون النقابة. أكد البطاشي خلال اللقاء على أهمية العمل النقابي وشحذ همم الحضور للمضي قدمًا في العمل النقابي، موضحًا أنه عمل تطوعي إنساني والجميع قد يتعرض لبعض التحديات والعقبات في سبيل الدفاع عن حقوق العمال ورعاية مصالحهم وتحسين بيئة وظروف العمل، وبأن على النقابي بذل ما يستطيع وفق الإمكانيات المتاحة في سبيل إبراز نفسه لدى جميع العمّال والسُبل لتعريف النقابة بنفسها لدى الشريحة العمّالية، وأن القوة الداعمة للنقابة تكمن في العمّال واتحادهم على أهداف واضحة، وكذلك وجوب فتح قنوات تواصل مع إدارة الشركة وكيفية تقديم المطالب العمالية وتحديد جداول زمنية دورية لعقد الاجتماعات وتناول الجوانب التي تخدم العمل بشكل عام.

كما وجّه رئيس الاتحاد نداءً لجميع الحضور للتسلح والإلمام بنصوص قانون العمل والقرارات واللوائح الصادرة بشأن تنفيذه، ومتابعة ما يُنشر من موضوعات عبر موقع الاتحاد العام وحضور الورش التي ينظمها الاتحاد بشكل سنوي والاستفادة من تجارب النقابات التي عاصرت مسيرة الحركة النقابية في السلطنة، مؤكدًا أن كافة العاملين بالاتحاد العام على مقربة واستعداد تام للتعاون معهم في أي وقت.

وفي الختام، أكد رئيس الاتحاد العام على ضرورة بذل المزيد من الحِراك والجهد لتحقيق تطلعات العاملين في القطاع الخاص، والإسهام في تقدّم عُمان وازدهارها تحت ظل القيادة الحكيمة لقائد البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.