أوكسي عمان توقع اتفاقية أجهزة الحفر والخدمات اللوجستية مع «خزائن»

وقعت أوكسيدنتال عُمان إنكربوريتد (أوكسي عُمان) أمس وشركة الخزائن (إحدى شركات المجتمع المحلّي الكُبرى) اتفاقية منصّة الخدمة (أجهزة الحفر) والخدمات اللوجستية. تم توقيع الاتفاقية في وزارة النفط والغاز تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، ووقّع الاتفاقية عن شركة أوكسي عُمان ستيف كيلي، الرئيس والمدير العام للشركة، وعن شركة الخزائن الشيخ العبد الحرسوسي رئيس مجلس إدارة الشركة. بموجب هذه الاتفاقية ستكون شركة الخزائن مسؤولة عن إدارة، وتشغيل، وصيانة، وفحص أبراج خدمات الآبار والمعدّات ذات العلاقة فضلاً عن توفير الكوادر المؤهّلة لتنفيذ برامج خدمات الآبار والصيانة.
وبناء على الاتفاقية تقوم شركة الخزائن في حالة طلب شركة اوكسيدنتال عمان ، بتوفير خدمات النقل البري (الخدمات اللّوجستية) مما يتيح لها استلام البضائع والمواد وتعبئتها ونقلها بين مناطق عملياتها في الحقول ومراكز الخدمات اللوجستية، والموانئ، والمطارات في السلطنة ، هذا وقد تم تحديد خدمة النقل البري من ضمن الخدمات المسندة لشركة الخزائن لمساعدتها على تنمية قدراتها الفنّية والمالية لتنفيذ مزيد من الأعمال المتعلّقة بصناعات الحقول النفطية في عُمان، وتنمية المجتمعات المحلّية في مناطق الامتياز.
ومن أجل ضمان نظام وهيكل مهني لدى شركة الخزائن، عملت أوكسي عُمان على تعيين شركة مختصة لتقديم الخدمات الاستشارية الفنيّة ومجال الأعمال لمساندة شركة الخزائن، وستعمل الشركة الاستشارية على تقديم الاستشارات والإشراف على تطوير سياسات شركة الخزائن، وإجراءاتها، ونظمها فضلاً عن استجلاب الكوادر من ذوي المهارات والمواهب لإدارة الشركة وتشغيلها.
تاتي الاتفاقية أيضا في إطار التزام أوكسي عُمان على المدى الطويل بتوطيد علاقاتها الاجتماعية مع المجتمعات الواقعة في مناطق الامتياز والمواطنين العُمانيين بشكلٍ عام وتعزيز الشراكات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصلحة الرّئيسيين.