1005358
1005358
الرياضية

فعاليات متنوعة للجنة الشبابية بنادي صحم في البرنامج الرمضاني

09 مايو 2017
09 مايو 2017

صحم - أحمد البريكي -

بدأت اللجنة الشبابية بنادي صحم الاستعداد مبكرا للعديد من البرامج الثقافية والاجتماعية والتطوعية والدينية والتي يأمل في تطبيقها خلال شهر رمضان المبارك وذلك في إطار خطة اللجنة الشبابية لنادي صحم ، ومع بداية الاستعداد لبرنامج شبابي 2017 والذي يبدأ تطبيقه خلال الفترة القادمة. وقد اشتملت روزنامة البرنامج الرمضاني على العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والتي لن يقتصر أقامتها في مقر النادي فقط وإنما سيتنوع بين مقر النادي وأماكن اخرى في الولاية كالفرق الاهلية والمساجد وغيرها. وحول هذا البرنامج قال علي بن عبدالله المرزوقي رئيس اللجنة الشبابية بالنادي بأن شهر رمضان المبارك هو موسم طاعات ويجب استغلاله بالمفيد من المسابقات التي تثري الحصيلة الثقافية والدينية وتكون حافزا لشباب الولاية للمشاركة والمنافسة الشريفة وإظهار المواهب المختلفة. وقد تم تشكيل العديد من اللجان الخاصة بالمسابقات والتي سيكون لها الجهد الأكبر في عملية إدارة المسابقات والتنظيم والتحكيم وكذلك التقييم النهائي. وقد وضعت اللجنة الشبابية خطة لاستقطاب كل الشباب الراغبين للمشاركة في المسابقات المختلفة خاصة أن شهر رمضان سيكون في فترة اجازة للطلبة بالإضافة الى وجود تنوع في المسابقات لكل الفئات العمرية للجنسين ذكورا وإناثا، كما سيكون هناك فعاليات لكبار السن ويوم مفتوح للأطفال، لذلك من المتوقع أن يكون الاقبال كبيرا خاصة في مسابقات سين جيم ومسابقات القرآن الكريم.

تشكيل اللجان

هذا وتحرص اللجنة الرئيسية للمسابقة برئاسة المشرف العام على اللجنة الشبابية بالنادي وعضو مجلس الإدارة علي بن عبدالله المرزوقي وأعضاء اللجنة على الحضور في جميع الفعاليات والمسابقات المختلفة، كما سيكون هناك مجموعة مميزة من المحكمين والجمهور والحضور وأولياء الأمور والذي سيضفي جوا من المتعة والحماس في المسابقات بمختلف أنواعها وفئاتها. ومن الأهداف الرئيسية للبرنامج المزمع إقامته في شهر رمضان المبارك وبالتواكب مع برنامج شبابي 2017 في نسخته الحالية التركيز على المنافسة والاقبال الكبير من قبل المتسابقين وكذلك الحضور الجماهيري الكبير في كافة المسابقات خاصة المسابقة الشعرية والمسابقة الثقافية ومسابقة القرآن الكريم. ومن المتوقع ظهور العديد من المهارات والمواهب المختلفة اثناء مراحل تنفيذ البرنامج، مما سيشكل دافعا قويا للمشاركين للمنافسة وبالتالي اظهار ما لديهم من طاقات ومواهب في كافة المجالات المختلفة. هذا ويأتي تنفيذ البرنامج بالنادي وفق عدة اجراءات عملية من بداية الاعلان عن البرنامج حيث تم بداية تشكيل اللجنة الرئيسة المشرفة على البرنامج برئاسة علي بن عبدالله المرزوقي رئيس اللجنة الشبابية بالنادي وعضوية أعضاء اللجنة الشبابية بالنادي. كذلك في الجانب النسائي تم تشكيل لجنة تتكون من شمسه العمورية كرئيسة، وعدد من العضوات الاخريات وذلك لمتابعة التسجيل واستقطاب اكبر عدد من المشاركين وتطبيق البرنامج بأفضل شكل ممكن خلال مراحله المختلفة. ويهدف عمل اللجنة الى الاتسام بالتنظيم والاستمرارية خلال مراحل التسجيل وتنفيذ المسابقات. هذا وستستعين اللجنة بعدد من المحكمين المتخصصين للتقييم في المسابقات المختلفة.

وقد عبر رئيس اللجنة الشبابية بالنادي علي المرزوقي عن شكره الجزيل لرئيس مجلس ادارة النادي على دعمه المتواصل لعمل اللجنة، وكذلك تذليل الصعاب ليتسنى القيام بالعمل على أكمل وجه، كما قدم شكره الكبير لأعضاء اللجنة الشبابية المشرفين على تنفيذ البرنامج، على جهدهم ووقتهم الذي بذلوه في سبيل انجاح المسابقات وتنفيذ الفعاليات على أكمل وجه. وقال المرزوقي بأن اللجنة ماضية في تنفيذ الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي تخدم الولاية والتي تفتح المجال لإشراك أكبر عدد من الشباب في أنشطة النادي الثقافية والاجتماعية واكتشاف المواهب المختلفة، وصرح المرزوقي بأن العام الحالي 2017 يحمل العديد من البرامج والفعاليات والمفاجئات المختلفة لشباب الولاية، ودعا الشباب الى الانضمام والاشتراك في هذه الفعاليات والمسابقات واظهار ما لديهم من مواهب مختلفة. وقال بأن النادي لا يألو جهدا في سبيل دعم هذه المواهب والوقوف الى جانبها للارتقاء بها.

اشهار فريق تطوعي

من جانب آخر ومن باب فتح المجال للفرق التطوعية الراغبة في الاعمال بمختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والتطوعية، فقد قام النادي بإشهار فريق (سفراء العطاء التطوعي) ليكون تابعا بعمله للجنة الشبابية بالنادي، والذي من المؤمل قيامه بالعديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والاجتماعية والتطوعية، كما تم إلغاء انتساب فريق (أسرار العطاء التطوعي) والذي انتسب للنادي قبل سنة تقريبا. وقد تم إلغاء انتسابه للنادي بسبب عدم التزامه باشتراطات الشراكة والتواصل بينه وبين النادي، وكذلك قيامه بالفعاليات بشكل فردي بدون الرجوع للنادي حسب الاتفاق الموقع بين الطرفين، وقد تم تسليم رسائل الإشهار والإلغاء للفريقين، كما تم نشر الرسائل في وسائل التواصل الاجتماعي من أجل إيصال المعلومة وكذلك إخلاء الطرف من جهة النادي تجاه الفريق الملغى انتسابه للنادي وتعميم الموافقة للفريق الجديد المنتسب له.

تواصل وتعاون

وبالنسبة لإشراك شباب الولاية المنتسبين للفرق الأهلية في المسابقات المختلفة التي سيقيمها النادي، فقد تم توجيه رسائل الى الفرق الأهلية بالولاية من أجل حث الشباب للمشاركة في المسابقات المختلفة وكذلك اشراك تلك الفرق في الفعاليات المختلفة التي سوف يتم إقامتها خلال المرحلة المقبلة. ومن أجل تنظيم العمل الثقافي بالفرق الأهلية التابعة للنادي وعدم وجود تعارض أو ازدواجية أو تكرار في إقامة بعض الفعاليات فقد تم استحداث استمارة طلب إقامة فعالية ثقافية للفرق الأهلية، بحيث يتقدم الفريق بطلب إقامة فعالية ثقافية ويقوم بتعبئة الاستمارة المعدة لذلك، ثم يتم إعطاؤه الموافقة أو الرأي الفني في ذلك النشاط بالموافقة أو عدم الموافقة مع التبرير من قبل إدارة النادي.

الشطرنج في رمضان

اما بالنسبة لمسابقة الشطرنج، فتعتزم اللجنة الشبابية تنظيم المسابقة في جو من المنافسة الرائعة بين المتسابقين وذلك ضمن التصفيات اﻻولية لفعاليات برنامج شبابي. هذا وستكون المشاركة في المسابقة على الفئة العمرية الى عمر ثلاثين سنة للذكور والإناث وذلك حسب اشتراطات الوزارة للمسابقة في النسخة الحالية. هذا وستقام المسابقة خلال شهر رمضان وسيتم ترشيح الثلاثة الاوائل في المسابقة لتمثيل النادي على مستوى المحافظة.

المسابقة الثقافية

تسعى اللجنة الشبابية إلى إشراك الفرق الأهلية بالولاية في المسابقة الثقافية التي سيتم تنفيذها بمقر نادي صحم ضمن فعاليات البرنامج الرمضاني المزمع عقده خلال المرحلة المقبلة. هذا وقد تم مخاطبة الفرق الأهلية من أجل ترشيح فريق يتكون من أربعة أشخاص من أجل المشاركة في المسابقة. الجدير بالذكر أنه في العام الماضي تم مشاركة عدد من الفرق الأهلية في المسابقة وكان التنافس شديدا وشريفا، واستطاع فريق مجز الصغرى الحصول على المركز الأول في المسابقة وتم تكريمه بكأس المسابقة وهدايا تذكارية. وسيتم التركيز على تغطية اعلامية مميزة من أجل بث روح المنافسة بين المشاركين ومشاركة أكبر عدد ممكن من أبناء الولاية في تلك المسابقة، كما سيتم دعوة الجمهور الكريم من أبناء الولاية والمهتمين من أجل الحضور والتشجيع.

المسابقات والفعاليات الاخرى

من جانب آخر فإن النادي يخطط لإقامة خيمة رمضانية تشمل العديد من الفعاليات والمسابقات المختلفة. ومن الفعاليات المخطط لها في شهر رمضان المبارك في هذه الخيمة مشروع إفطار صائم يومي، وكذلك امسية لكبار السن، ويوم للتبرع بالدم، وإفطار جماعي لبعض الجاليات في الولاية، وإفطار جماعي لمنتسبي نادي صحم من إداريين وأعضاء جمعية عمومية ورؤساء الفرق الأهلية، وغيرها من الفعاليات المختلفة والتي يتم الاعداد لها حاليا وفق جدول متقن. كما تم مخاطبة العديد من الجهات والشخصيات الداعمة في الولاية من أجل دعم هذه الخيمة والمشاركة بما يمكن أن يكون حافزا لتقديم الخدمة والمسابقات والفعاليات المخطط لها على أكمل وجه. ويتوقع النادي وجود استجابة كبيرة من الجهات التي تم مخاطبتها لتقديم الدعم المرجو منها. حفل ختامي لتكريم الفائزين في المسابقات الرمضانية والداعمين للخيمة، علاوة على المسابقات التي تقرر تنفيذها والفعاليات المخطط لها خلال شهر رمضان المبارك، فإن اللجنة الشبابية بالنادي تحضر لحفل تكريم المجيدين والمتميزين ولجان التحكيم وأعضاء اللجان العاملة والداعمين للبرنامج الرمضاني، وسوف تضم الامسية العديد من الفقرات والبرامج المختلفة، وسيكون الحفل تحت رعاية أحد الشخصيات البارزة في السلطنة وسيتم تحديد الموعد لاحقا.

اراء وتوجهات

يتطلع النادي في المرحلة المقبلة للعديد من المناشط والفعاليات الشبابية والثقافية المختلفة، وقد صرح عادل بن عبدالله الفارسي رئيس النادي بالدور الكبير الملقى على عاتق اللجنة الشبابية بالنادي والذي يتمثل في القيام وتنظيم كل الفعاليات والمناشط الثقافية والشبابية على مستوى الولاية، وقد جدد الثقة باللجنة في سبيل الارتقاء بالجانب الثقافي بالولاية والعمل بكل جد لاستقطاب شباب الولاية الطموحين من اجل صقل مواهبهم واشراكهم في المناشط الشبابية بالنادي. كما عبر علي بن عبدالله المرزوقي رئيس اللجنة الشبابية بالنادي عن شكره الجزيل لرئيس النادي عادل الفارسي على دعمه اللامحدود لتنفيذ الفعاليات المختلفة بالنادي، وقال بأن الفترة الحالية تشهد نموا ملحوظا في الجانب الثقافي وذلك بسبب الرؤية الثاقبة لرئيس مجلس ادارة النادي والذي لا يألو جهدا في سبيل دعم اللجنة في جميع مناشطها، كما وجه المرزوقي شكره لجميع اعضاء اللجنة الشبابية بالنادي وكذلك كل الداعمين والمهتمين بالشأن الثقافي لوقوفهم بجانب نجاح فعاليات ومناشط اللجنة بكافة جوانبها وأنواعها في الماضي والحاضر والمستقبل.

هذا وتهدف اللجنة الشبابية بالنادي الى تحقيق جو من التنظيم والاستمرارية خلال مراحلها المختلفة ثم ترتيب وتنظيم وتنفيذ المسابقات والفعاليات، واستقطاب وتوزيع اللجان كل حسب ميوله واهتماماته لإدارة البرامج واخراجها بالشكل المناسب في كافة المسابقات والفعاليات، وقد صرح رئيس اللجنة علي المرزوقي بأن عمل اللجنة هو عمل تكاملي وهي تسعد بأي شخص لديه الرغبة في العمل ضمن الفريق لخدمة المجتمع. وقال المرزوقي بأن اللجنة راضية عن النتائج التي تحققت على مستوى النادي وستسعى الى متابعة الفائزين والمشاركين دائما ودعمهم وإشراكهم وإظهار مواهبهم للوصول الى تمثيل النادي على مستوى السلطنة وتحقيق المراكز الاولى دائما.