عمان اليوم

اليوم افتتاح فعالية ربط مؤسسات التعليم العالي بالقطاعين العام والخاص

06 مايو 2017
06 مايو 2017

تفتتح اليوم فعالية «ربط مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان بالقطاعين العام والخاص»، التي تنظمها جامعة السلطان قابوس ممثلة في مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العملي وذلك بمركز عُمَان للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة.

وحول هذه الفعالية قال الدكتور أحمد بن حمد الربعاني مدير مركز الدراسات العمانية وعضو في اللجنة الرئيسية للفعالية: تأتي هذه الفعالية لتعزيز الشراكة بين الجامعة  والقطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني  من خلال عرض كافة الخدمات التي يمكن أن تقدمها الجامعة بمختلف كلياتها ومراكزها البحثية، والوحدات الأخرى. وتعد هذه الفعالية نقطة تحول بارزة في مسيرة الجامعة الحافلة بالانجازات إذا أنها تفتح أبوابها للمجتمع للاطلاع عن كثب عما تملكه من إمكانات تضاهي بيوت الخبرة  العالمية وتعريفهم بالفرص الاستثمارية التي تمتلكها الجامعة في المجالات العلمية والانسانية».

كما تأتي مشاركة الكليات الانسانية كبيوت خبرة في المجال الانساني من خلال عرض العديد من خدماتها في مجال البحث والاستشارات، والابتكارات، والمشاريع، والفعاليات، والإنجازات، والإصدارات العلمية، والبرامج العلمية، والبرامج التدريبية، وأوجه التعاون مع المؤسسات في القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، ومجالات التعاون المستقبلية».

وقال صالح بن خليفة الهنائي رئيس قسم التعليم المستمر بمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعضو في اللجنة الرئيسية بأن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر يهدف إلى تقوية الصلة بين الجامعة والمجتمع من خلال تنفيذ برامج مشتركة من شأنها مساندة الجامعة لتحقيق أهدافها وتأدية رسالتها العلمية والبحثية المجتمعية على أكمل وجه لخدمة مجتمعنا وتطويره. وفي الإسهام في نشر الثقافة والمعرفة والوعي العلمي والتقني لمختلف قطاعات وشرائح المجتمع من خلال إقامة الدورات والبرامج التدريبية المختلفة بالتنسيق مع جهات الاختصاص بالجامعة.