عمان اليوم

«تطبيقية» صلالة تدشن حملة توعوية حول المحافظة على النعمة

24 أبريل 2017
24 أبريل 2017

صلالة- عادل بن مبروك البراكة -

دشّن الدكتور الزبير ازاروكو مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي بتطبيقية صلالة الحملة التوعوية حول المحافظة على النعمة بعنوان «أكرمها تدم «، من تنظيم الطلبة والخريجين في تخصص العلاقات العامة بكلية العلوم التطبيقية بصلالة، والتي استمرت لغاية 20 أبريل الجاري.

واستعرض طلبة العلاقات العامة شرحا وافيا عن الحملة وأهدافها وغايات واستراتيجيات الحملة، كما تمّ توزيع كتيبات ومنشورات توعوية احتوت في طياتها معلومات قيّمة تدعو إلى التمسك بمبدأ حفظ النعمة، والذي حث عليه ديننا الحنيف، والتحذير من عواقب الإسراف والتبذير.

ومن أبرز أهداف الحملة تأصيل المحافظة على النعمة وديمومتها، واستخدام الطعام الذي يحتاج إليه الفرد من غير إسراف، كذلك ترمي إلى خدمة الفئة دون المتوسطة في المجتمع المحلي التي تعاني من قلة الحيلة في توفير الطعام لهم ولذويهم، علاوةً على الارتقاء بالمجتمع إيمانياً لحفظ النعمة إلى جانب مساعدة ملاّك المطاعم والحفلات على إيجاد حلول عملية في تصريف الفائض من الطعام لديهم.

وحول الحملة قال الدكتور عرفات آل جميل عضو هيئة تدريس بقسم الاتصال الجماهيري والمشرف على الحملة بأن هذه الحملة أتت في إطار خدمة المجتمع المحلي والتوعية بأهمية المحافظة على النعمة التي أنعم بها الله علينا، مشيرا إلى أن الحملة التي نظمها طلبة العلاقات العامة بالكلية اشتملت على العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات لتثقيف وتوعية مختلف شرائح المجتمع، وذلك بالتعاون مع عدة جهات داعمة للحملة.

وأضاف الدكتور عرفات، دعا منفذو الحملة في اليوم الثاني أصحاب المطاعم المنزلية إلى الكلية لعرض ما أنتجوه، وإبرازه للحضور، وقام الطلاب بتجميع وتصريف الفائض إلى المحتاجين.

وفي اليوم الختامي، نظم الطلاب فعالية تجسد أهداف ورسالة ورؤى الحملة بدعوة مدير هيئة حماية المستهلك بفرع صلالة، والشيخ عبدالله الشحري لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على النعمة. واحتوت الفعالية مسرحتين ومسابقة وفلما وثائقيا.

واختتمت الحملة بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية للمشاركين.

الجدير بالذكر، استهدفت الحملة مختلف شرائح المجتمع في محافظة ظفار، بإرشاد وتثقيف المجتمع المحلي و زيادة مستوى الوعي بأهمية المحافظة على النعمة وعدم الإسراف، وإيجاد السبل لترشيد الطعام وتحفيزهم لتقديم الزائد منه إلى من يحتاجونه في مجتمعهم.

وحضر الحملة عدد من الكادر الأكاديمي والأكاديمي المساند والإداري وجمع من طلبة الكلية.