981754
981754
الرياضية

السويق يعبر نادي عمان ويشم رائحة اللقب

12 أبريل 2017
12 أبريل 2017

صحار - عبدالله المانعي

كانت ليلة حالمة صفراء وضعت قدم أبناء السويق في المباراة النهائية لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لكرة القدم التي ستقام في الشهر المقبل في نهائي منتظر لأغلى الكؤوس وأجملها .

وقد أتى تأهل السويق بعد فوزه على نادي عمان بهدفين نظيفين في لقاء الإياب بالدور نصف نهائي من المسابقة الذي جرت وقائعه مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار .

وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بهدف التقدم حمل إمضاء أسامة حلفي من تسديدة خارج خط الـ18 وجدت الطريق سالكا إلى مرمى حارس نادي عمان في الدقيقة 44 .

وأهدت القذيفة الصاروخية لياسين الشيادي التي نفذها في الدقيقة 72 من خارج خط الـ18 الفرحة لجماهير السويق حيث لم يرها حارس نادي عمان بلال بن جلال البلوشي إلا وهي تعانق شباك مرماه وسط فرحة عارمة وكبيرة بالطبع .

شوط أول استهله السويق بهجوم ضاغط وصل فيه أحمد الخميسي في أول ثوانيه، لكن تسديدته تصدى لها حارس نادي عمان بلال البلوشي، وواصل الفريق زحفه وبدأت الفرص تتقاطر من حسين الحضري ومن معه لكن الظروف لم تسمح باستثمارها .

نادي عمان هو الآخر سعى لاستغلال الكرات المرتدة عبر طارق المحروقي لكن كراته تتوقف قبل أن ترهق حارس مرمى السويق أنور العلوي.

وقد استمرت مناوشات السويق حتى تمكن في الأمتار الأخيرة من هذا الشوط (الشوط الأول) من تسجيل هدف السبق وإنهائه بأريحية نوعا ما .

شاكـــر : مـــــباراة

صعــبة ومنافــس قــوي

بدا الارتياح كبيرا على محيا العراقي حكيم شاكر مدرب السويق الذي كان في حالة فرح كبيرة وقال : مباراة كانت صعبة وكانت تحتم علينا أن نرضخ لواقع فريق نادي عمان على اعتبار ان نتيجة المباراة السابقة ( الذهاب ) لم تكن منصفة حقيقة، فريقنا كان هو المتسيد الجيد والأحسن والأجمل لكن هذا هو حال الكرة والأهم عدنا المباراة في الإياب وعدنا للبطولة، والفوز تحقق بعد الحصول على العديد من الفرص .

وأضاف : الأهم من كل شيء الحمد لله والشكر للاعبين فقد أدوا بالرغم من النقص الكبير في صفوفنا، إلا أننا لم نستسلم وأدينا مباراة كبيرة، وأتصور ان السويق يستحق أن يكون في النهائي، وكسبنا واحدة من أذرع الكأس وصلنا إليها، وعلينا أن نستثمر وجودنا في البطولة ونستعد استعدادا كبيرا للكأس غالية، كأس كبيرة، ويجب أن أشكر جمهور السويق وأشكر المسؤولين وأشكر صاحب السمو السيد فاتك والسيد فارس، فقد ذلّلا كل الصعوبات، والمباراة بالرغم من صعوبتها كانت سهلة على السويق، فقد قدناها بالطريقة التي نريدها ومبروك لشعاع الشمس وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يستمر الفريق بهذا النجاح.

صومار: نتيجة الذهاب

لم تخدمنا وخطوة أقصتنا

عبر مدرب نادي عمان إبراهيم صومار عن حزنه لعدم تمكن فريقه من بلوغ نهائي الكأس الغالية وقال : رغم أنها كانت خطوة تنقصنا إلا أننا ودعنا أغلى الكؤوس وعلى كل حال الحمد لله رب العالمين .

كانت مباراة صعبة أمام السويق الذي يمتلك إمكانيات أفضل منا ومباراة الذهاب التي لعبناها رغم فوزنا فيها بهدف وحيد لم تخدمنا فقد أضعنا فيها فرصا محققة للغاية لو كانت النتيجة أكثر من هدف لتغير واقع الحال خاصة في آخر 5 دقائق من تلك المباراة .

وأضاف في تصريحه لـ« » : المباراة أمام السويق كانت سجالا، حاولنا العمل على الكرات المرتدة لكن رتم الأداء ظهر بخلاف المتوقع فضغط علينا السويق وكان الأكثر تركيزا والأكثر استحواذا، دخل مرمانا هدف مباغت بنهاية الشوط الأول وصارت المعنويات متدنية، حاولنا غلق المنطقة في الثاني وننهي الأمور بنفس الأسلوب لكن الظروف لم تكن لصالحنا واعترف صراحة بتأخير أسلوب اللعب الذي ظهر متأخرا، وأعود للقول: لو كنا في الذهاب حققنا أكثر من هدف لشكلت الأمور لنا أريحية مطلقة.وتابع قائلا : كنت أتمنى أن أصل بهذا الفريق الشاب الناقص الخبرة الى النهائي وإضافة انجاز جديد لنادي عمان، لكن هذا حال كرة القدم وعلينا الآن التفكير في مأزق الفريق بدوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم .

شوط الفارق

نزل السويق الشوط الثاني منتشيا بالفوز الذي أنهى به الشوط الأول وبدأ الحضري إلى جوار ياسين والعبد في تنفيذ هجوم ضاغط لكن الكثافة العددية لنادي عمان أبطلت المحاولات .ومع مرور الوقت وجد ياسين الشيادي الظروف مهيأة أمامه ونفذ تسديدة هزت شباك نادي عمان بعد فرصة سابقة لاحت له كانت مقدمة لإحراز الهدف. المهمة باتت صعبة على نادي عمان الذي بدأ رحلة العودة للمباراة ووصل في عدة فرص لمرمى أنور العلوي حارس السويق لكن خط الدفاع توفق كثيرا في إبطال تلك الهجمات، وبادر السويق بمحاولات أخرى كانت كفيلة بإضافة الهدف الثالث لكن الأمور لم تحمل أهدافا أخرى حيث أطلق حكم المباراة عمر اليعقوبي صافرة النهاية السعيدة للسويق والحزينة لنادي عمان .

لوحة الجماهير

سطعت لوحة الشعاع الأصفر في أجواء المباراة وتواجدت الرابطة التي توشحت باللونين الأصفر والأسود وأمام واجهتها كان القماش قد غطى الواجهة الأمامية التي توسطتها لوحة النادي، في المقابل ظلت المدرجات المخصصة لنادي عمان صامتة .

أول خطأ

لاح أول خطأ في الشوط الأول تحديدا في الدقيقة 9 لأيمن البريكي من نادي عمان الذي اعترضه مدافع السويق .

طاقـــــم

أدار اللقاء الحكم عمر اليعقوبي وعاونه راشد الغيثي وناصر أمبوسعيدي وهيثم العامري حكما رابعا ومحمد الموسوي مقيما ومصطفى الحوسني مراقبا ومسعود الغافري منسقا عاما .

تهميـــــش

همش حكم اللقاء عمر اليعقوبي في الدقيقة 34 أسامة حلفي لاعب السويق الذي سدد كرة رأسية اصطدمت بمدافع السويق طالب فيها بضربة جزاء لكن الحكم رأى أن الحالة لا تستحق ( معليش شوف غيرها ) .

ظهور الأصفر

أول ظهور للبطاقات الصفراء في المباراة كان في الدقيقة 59 من نصيب لاعب السويق سيف سلمان أعقبته في الدقيقة 61 البطاقة الأخرى للاعب نادي عمان أحمد بن سعيد الشبلي وذلك لتعمد الخشونة .

تدخل شاكر

في الدقيقة 65 تدخل حكيم شاكر وزج بورقته الرابحة تشي تشي مكان أسامة حلفي الذي كان قد أهدى السويق هدف السبق في نهاية الشوط الأول .

وعمد إبراهيم صور لإجراء تغييرات في صفوف فريق نادي عمان رغبة في التعديل من الوضعية، لكن التوفيق لم يكن حليفه .

أفراح السويقاوي

رقص اللاعبون فرحا عقب نهاية المباراة مع الجماهير بمشاركة مجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري، حيث كان العناق حارا وكبيرا بفرحة التأهل.

وانطلقت الجماهير في مسيرة فرح بالمركبات من صحار باتجاه ولاية السويق التي ضمنت حجز مقعدها كطرف في النهائي باستحقاق .