عمان اليوم

انطلاق الملتقى التكنولوجي العاشر في جامعة السلطان قابوس

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

ناقش الملتقى التكنولوجي العاشر بجامعة السلطان قابوس أمس العديد من التقنيات الحديثة مثل تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي والطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات والتسوق الإلكتروني وغيرها من التقنيات وكيفية تسخيرها في خدمة التعليم وخدمة الأفراد والمجتمعات، تحت رعاية الدكتور سليمان بن محمد البلوشي عميد الكلية، بالمبنى الملحق بكلية التربية، يسعى الملتقى إلى تطوير وتنمية المهارات التكنولوجية لطلبة المدارس وطلاب الجامعة مع تعريفهم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا وتستمر فعاليات الملتقى إلى يوم غد الخميس والذي تنظمه مجموعة تكنولوجيا التعليم.

وتضمن الملتقى على أركان أخرى كالركن الترفيهي والإعلامي وركن خاص بمشاريع تخرج طلبة قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم. من المتوقع من أن يقدم تجربة عملية لزواره في تجربة التقنيات الحديثة الموجودة ضمن أركانه.

وقال الدكتور سليمان البلوشي عميد كلية التربية «إن هذا الملتقى متميز عن غيره ويحمل في أركانه الكثير من الأفكار التي ظهرت من مشاريع الطلبة كما يعكس قدرات الطلبة المتميزة في البرمجة وخدمة العملية التعليمية في استخدام التكنولوجيا، وأشار محمد الأغبري مشرف مجموعة تكنولوجيا التعليم في كلية التربية بأن هذا الملتقى يعكس إنتاجات ومخرجات طلبة تكنولوجيا التعليم وبالخاصة الطلبة المقبلين على التخرج».