عمان اليوم

عروض توعوية ومعرض مصاحب في احتفالية يوم المياه بجنوب الشرقية

06 أبريل 2017
06 أبريل 2017

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

احتفلت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بمحافظة جنوب الشرقية باليوم العالمي للمياه والذي جاء هذا العام تحت شعار«المياه والصرف الصحي» رعى الحفل سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي جعلان بني بوحسن وبحضور عدد من مديري المؤسسات الحكومية والخاصة والعسكرية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وقدم محمد بن سعيد المشايخي مدير الخدمات المساندة بجنوب الشرقية كلمة الهيئة العامة للكهرباء والمياه أشار فيها إلى رؤية الهيئة الرامية إلى الحرص على توفير المياه الصالحة للشرب وخدمات الطاقة بجودة عالية وبصفة مستدامة لكافة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة.

كما استعرض المشايخي في كلمته منظومة القيم التي تعمل عليها الهيئة العامة للكهرباء والمياه والتي تشمل تحقيق كفاءة تشغيلية عالية والتركيز على خدمات المشتركين و تنمية وتطوير الموارد البشرية وأن تكون مؤسسة من الطراز العالمي.

فيما تم تقديم فيلم مرئي تناول أقسام ودوائر الهيئة في محافظة جنوب الشرقية، موضحا أدوار كافة الدوائر.

وتضمن الحفل عرض فيلم سينمائي توعوي قصير بعنوان (قطرة ماء). وقدم عبدالله بن سالم الغيلاني عرضا مرئيا حول تحلية المياه في جنوب الشرقية مشيرا إلى دور الهيئة في إنتاج المياه الصالحة للشرب والتي تشمل إيجار مصادر المياه وفلترة المياه وترشيحها وتعقيمها، إضافة إلى تطهيرها وتحليتها، ومراقبة جودتها ونقل المياه عبر الشبكات.

كما تقوم بدور توعوي للحث على ترشيد استهلاك المياه.

وأشار الغيلاني إلى السعات الإنتاجية لمحطات التحلية وأبرز التقنيات المستخدمة في تحلية المياه.

وتواصلت فعاليات الاحتفال بعرض فيلم مرئي لحملة أنا ألتزم والتي نفذتها الهيئة العامة للكهرباء والمياه بهدف تعزيز الفكر الواعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه، مستعرضا الدور الذي قامت به الحملة والفئات التي استهدفتها وآليات العمل المتبعة في أعمال الحملة والتي من أبرزها اختيار سفراء للحملة.

فيما تخلل الحفل تقديم قصيدة شعرية لفن (الونة) إضافة إلى عرض مرئي صامت يجسد مصادر المياه بين الماضي والحاضر.

فيما صاحب الفعالية معرضا اشتمل على التعريف بمختلف مديريات الهيئة وكذلك ركن لبلدية صور والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والهيئة العامة للصناعات الحرفية بصور والشركة العمانية للهندسة والاستثمار وشركة خدمات الجمهور وشركة المنصور الدولية.

و تم تكريم المتقاعدين من الهيئة بمحافظة جنوب الشرقية وتكريم الجهات المشاركة في تنظيم الحفل وتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.