970645
970645
الرياضية

ديوان عام الوزارة يتوج بكأس دوري البلديات الإقليمية

01 أبريل 2017
01 أبريل 2017

بعد الفوز بخماسية على فريق شمال الباطنة -

كتب - بشير الريامي -

توج فريق ديوان عام الوزارة بكأس بطولة دوري عام وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لكرة القدم لهذا العام بعد أن تمكن من الفوز على فريق شمال الباطنة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد وذلك في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب شؤون البلاط السلطاني بولاية السيب. تحت رعاية معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية.

وكانت المباراة قد بدأت برتم سريع وجيد بين لاعبي الفريقين وسط الملعب وبدأت محاولات من جانب فريق ديوان عام الوزارة للوصول إلى المرمى مع وجود تكتل دفاعي للفريقين من أجل الوقوف أمام المهاجمين من الوصول إلى الشباك.

حاول لاعبو شمال الباطنة من جانبهم الوصول إلى مرمى الخصم عن طريق الاختراق من العمق ومن بعض المحاولات بالكرات العرضية ولكنها فشلت.

تواصل الأداء سريعا مع أفضلية لفريق ديوان عام الوزارة الذي سيطر لاعبوه على منطقة وسط الملعب وتكررت محاولات لاعبيه لاختراق الدفاعات لتأتي الدقيقة ٢٣ بهدف التقدم الأول لفريق ديوان عام الوزارة عن طريق اللاعب النشط محمد الناصري الذي مر من الدفاعات وسدد كرة زاحفة يمين حارس شمال الباطنة لتأخذ طريقها وتستقر يمين الحارس معلنة الهدف الأول لفريق ديوان عام الوزارة.

ثم نشط لاعبو شمال الباطنة وخرجوا من مواقعهم وزحفوا لوسط الملعب ولعبوا باتجاه مرمى الخصم وشكلوا خطورة واضحة على المرمى من خلال الكرات العرضية ولكن نقصها المتابعة لتأتي هجمة مرتدة لفريق ديوان عام الوزارة وكرة من محمد الناصري إلى المبدع سعود الشكيلي الذي تابع الكرة في منطقة حارس شمال الباطنة وسددها يسار الحارس لتستقر في الشباك معلنة الهدف الثاني لفريق ديوان عام الوزارة في الدقيقة ٣٠. عادل الفارسي حارس ديوان عام الوزارة تألق في الذود عن مرماه أمام العديد من محاولات الفريق الخصم وأنقذ مرماه فيما كان للدفاعات دور كبير في الوقوف أمام جميع محاولات مهاجمي شمال الباطنة.

شوط الفوز

في الشوط الثاني دخل فيه لاعبو شمال الباطنة أنشط وتمكنوا بعد الضغط المتواصل ورغبتهم في العودة إلى المباراة من تقليص الفارق بهدف جاء بتوقيع اللاعب أحمد سلطان. واصل لاعبو فريق ديوان عام الوزارة أداءهم الرائع وواصلوا طلعاتهم الهجومية وتمكن يعقوب الراشدي من إضافة الهدف الثالث من كرة عالية استلمها وسددها في المرمى معلنا تقدم فريقه بالهدف الثالث.

ثم لعب شمال الباطنة خلال هذه الفترة بشكل جيد من ناحية الأداء وامتلاك الكرة ومحاولات لتقليص الفارق فيما كانت هناك محاولات لمدربي الفريقين لتنشيط الأداء من خلال بعض التغييرات التي أجراها وواصلت رابطتا تشجيع الفريقين وبث الحماس فيهما من أجل تقديم مباراة ممتعة. ومع امتلاك فريق شمال الباطنة الأداء وسط الملعب يستلم مهاجم ديوان عام الوزارة كرة من منتصف الملعب وتخطى بها الدفاعات وحارس المرمى ويودع الكرة في المرمى معلنا الهدف الرابع لفريقه.

مر الوقت سريعا على لاعبي فريق شمال الباطنة ليستلم سعود الشكيلي مهاجم ديوان عام الوزارة كرة من منتصف الملعب تابعها وراوغ الحارس وسدد الكرة في الشباك معلنا الهدف الخامس لفريقه والثاني له في المباراة ليتواصل الأداء سريعا مع استمرار حماس لاعبي الفريقين ويعلن بعد ذلك حكم المباراة نهايتها بفوز فريق ديوان عام الوزارة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد لفريق شمال الباطنة ويتوج بالتالي بلقب البطولة.

التكريم والتتويج

وبعد نهاية اللقاء قام معالي الوزير راعي المباراة النهائية بتكريم المنظمين والمؤسسات المساهمة ولاعبي الفرق المشاركة في البطولة حيث قام بتكريم شؤون البلاط السلطاني لاحتضان ملعبهم مباريات البطولة كما قام بتكريم فريق الشباب بولاية الكامل والوافي وفريق الطريف الشمالية بولاية صحار لاحتضان ملاعبها مباريات البطولة في التصفيات الأولية.

كما قام معاليه بتكريم الفرق المشاركة في البطولة وعددها عشرة فرق تمثل مديريات الوزارة بالإضافة إلى فريق ديوان عام الوزارة.

بعد ذلك قام معاليه بتكريم أعضاء اللجان المنظمة للبطولة وهي اللجنة الرئيسية ولجنة جنوب الباطنة ولجنة شمال الباطنة كما قام بتكريم أخصائي العلاج الطبيعي والمشاركين من ديوان عام الوزارة كما قام بتكريم طاقم الحكام الذي أدار المباراة النهائية.

وقد حصل فريق محافظة البريمي على جائزة معالي الوزير للفريق المثالي وحصل على جائزة احسن لاعب في البطولة اللاعب سالم الهنداسي من فريق شمال الباطنة.

وحصل حارس فريق مديرية الداخلية زاهر القمشوعي على جائزة أحسن حارس في البطولة وحصل اللاعب سعود بن خميس الشكيلي مهاجم فريق ديوان عام الوزارة على جائزة هداف البطولة بعد تسجيله تسعة أهداف.

كما قام معالي الوزير راعي المباراة النهائيــــة بتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة حيث حقق فريق المديرية العامة بمحافظة الداخلية على المركز الثالث وحقق فريق مديرية محافظة شمال الباطنة على المركز الثاني وحقق فريق ديوان عام الوزارة بالمركز الأول وسلم قائد الفريق كأس البطولة.

جهود وحماس اللاعبين

أبدى عبدالرسول البلوشي مدرب فريق ديوان عام الوزارة سعادته بفوز فريقه بالمباراة وبالتالي التتويج بلقب بطولة دوري الوزارة وقال أعددت الفريق بشكل جيد منذ انطلاق البطولة وسعينا إلى تحقيق النتائج الإيجابية بجهود الشباب وعن نتيجة المباراة قال لم أتوقع الفوز بهذه النتيجة الكبيرة وفريق شمال الباطنة كان ندا عنيدا وما حدث كله بجهود الشباب الذين لعبوا بتركيز جيد طوال المباراة وبرتم سريع خاصة في الشوط الثاني والذي أظهروا فيه قدرتهم في امتلاك زمام المباراة بإمكانياتهم الفنية وتسجيل الأهداف الواحد تلو الآخر والذين أتقدم لهم بالشكر الجزيل على كل الجهود التي بذلوها في الملعب وعلى الحماس الذي أظهروه في المباراة.

مباراة صعبة

سعود بن خميس الشكيلي هداف البطولة قال أنا سعيد بفوز فريقي بالمباراة وتحقيق اللقب وهذا تحقق بفضل جهود جميع اللاعبين وأشكر الجهاز الفني والإداري على الجهود التي بذلوها خلال مشوار الفريق في البطولة وعن المباراة قال كانت صعبة أمام فريق كبير وتوقعنا الفوز ولكن ليس بهذه النتيجة وعن تحقيق لقب هداف البطولة قال أنا سعيد بهذا اللقب وأشكر زملائي في الفريق على مساندتهم لي في المباريات للحصول على هذا اللقب.

عناصر شابة

حبيب العامري مدير الفريق قال: إن الفوز جاء بتضافر جهود الشباب في الفريق من لاعبين وطاقم فني وإداري وأضاف أن الفريق يزخر بعناصر شابة ولديها الطموح للوصول بعيدا والفريق قدم مباريات جيدة واستحق بها تحقيق النتائج الإيجابية وما أظهره اللاعبون في المباراة النهائية يدل على قوة الفريق وحماس اللاعبين.