العرب والعالم

5 قتلى في انفجار عبوة ناسفة بحمص

30 مارس 2017
30 مارس 2017

عواصم - عمان - بسام جميدة - (وكالات):-

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا): إن عبوة ناسفة انفجرت في حافلة ركاب بمدينة حمص التي تسيطر عليها الحكومة ظهر أمس مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ستة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا في الهجوم. وذكر مراسل الوكالة السورية في حمص أن «إرهابيين فجروا ظهر أمس عبوة ناسفة بحافلة للركاب في شارع الستين في حي الزهراء بحمص». ونقلت الوكالة عن مدير الصحة في حمص قوله: إن الانفجار أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ستة. وقتل العشرات في هجمات انتحارية بالعاصمة دمشق هذا الشهر بما في ذلك تفجيران في 15 مارس بمحكمة في وسط المدينة ومطعم وانفجار آخر قبل ذلك بأيام قرب مرقد شيعي مهم.

من جهة أخرى، تم التوصل في وقت متأخر أمس الأول إلى اتفاق لإخلاء اربع بلدات محاصرة في سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.

وأوضح المرصد أنه سيسمح لسكان الزبداني ومضايا المحاصرتين من قوات النظام في ريف دمشق بالخروج منهما، في مقابل إجلاء سكان الفوعة وكفريا المواليتين للنظام والمحاصرتين من فصائل مقاتلة في محافظة إدلب (شمال غرب). وقال: إن الاتفاق تم التوصل إليه بمبادرة من إيران وقطر.

وقال المصدر المؤيد للحكومة: إن من المقرر بدء تنفيذ الاتفاق في الرابع من أبريل على أن يخرج 16 ألفا من الفوعة وكفريا «مقابل إجلاء كل متشددي الزبداني وكل متشددي مضايا وأسرهم». ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصادر من جانب مقاتلي المعارضة.