الاقتصادية

أبريل المقبل معرض ومؤتمر عُمــان للتكــرير والبتروكيمــاويات

25 مارس 2017
25 مارس 2017

العمانية: تبدأ في الرابع من أبريل المقبل فعاليات مؤتمر ومعرض عُمان للتكرير والبتروكيماويات الذي يركز على الاستثمارات الكبيرة التي تحققت في هذا القطاع كمشاريع توسعة مصافي النفط الحالية في كل من مسقط وصحار والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر ثلاثة أيام. يرعى حفل الافتتاح معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط. ويهدف المعرض - الذي تنظمه شركة أعمال المعارض العُمانية عُمان إكسبو بالتعاون مع وزارة النفط والغاز وشركة نفط عُمان وشركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية أوربك وشركة مصفاة الدقم- إلى إيجاد منصة مناسبة لالتقاء القائمين في هذا المجال تحت منصة واحدة لتبادل الأفكار والخبرات وجذب الاستثمارات واستعراض الفرص المتاحة في مجالات التكرير والبتروكيماويات والنفط والغاز بالسلطنة.

ويتضمن المعرض - الذي يعد الأبرز من نوعه في قطاع الصناعة النفطية التحويلية بالسلطنة- كلما يتصل بصناعة تكرير النفط ومشتقاته ويستعرض الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة لتلبية احتياجات الشركات العاملة في هذه القطاعات.

وأكدت شركة عُمان إكسبو أنها بالتعاون مع الجهات المنظمة للفعالية ستوفر كل السبل التي من شأنها جعل هذا الحدث نقلة نوعية في تسليط الضوء على هذه الصناعة المهمة، وجعله رافدا مهما في توفير وتبادل المعلومات والخبرات التي تخدم هذا القطاع وترتقي به.

وسيشتمل المعرض على أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات والأنظمة والمعدات ذات الصلة بقطاع التكرير والبتروكيماويات بمشاركة أكثر من (57) شركة محلية وعالمية من عدة دول الى جانب السلطنة منها دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والهند وإيران والصين والمملكة المتحدة والمانيا واسبانيا وايطاليا وبلجيكا.

وسيصاحب المعرض مؤتمر تنظمه شركة كلاريون إفنتس يسلط الضوء على قطاع البتروكيماويات والتكرير ويستعرض فرص التطوير والاستثمار في المشاريع الرئيسية للبتروكيماويات والتكرير بالسلطنة.

ومن أبرز المتحدثين خلال المؤتمر سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز حيث يقدم كلمة بعنوان عُمان بلد الفرص الهائلة وسيقدم المهندس أحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي لشركة أوربك كلمة بعنوان تطوير وتسويق صناعة التكرير في سلطنة عُمان وتحليل المشاريع الحالية والمستقبلية، كما سيقدم المهندس هلال الخروصي المدير العام التنفيذي لشركة النفط العُمانية كلمة بعنوان عُمان بمثابة المجمع العالمي للبتروكيماويات.