960573
960573
الاقتصادية

عمومية «المها» توافق على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 100%

21 مارس 2017
21 مارس 2017

وافقت الجمعية العمومية العادية السنوية لشركة المها لتسويق المنتجات النفطية المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية، خلال اجتماعها الذي عقدته أمس الأول في فندق انتركونتننتال، على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 100% من رأس المال عن عام 2016، بمعدل 100 بيسة للسهم الواحد، حيث حققت “المها” أرباحا صافية قدرها 8 ملايين و127 ألف ريال عماني.

كما وافقت الجمعية على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، وقد ترأس الاجتماع الدكتور جمعة بن علي آل جمعة رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي أكد بأن عام 2016 شهد تحديات جمة بسبب الأوضاع الاقتصادية جراء انخفاض أسعار النفط، ليس للسلطنة فحسب ولكن لكثير من الدول المصدرة للنفط، حيث أدى هبوط أسعار النفط العالمية الى انخفاض إيرادات تلك الدول، ما أدى الى تقليص الإنفاق الحكومي، وإعادة ترتيب أولوياتها الاقتصادية، الأمر الذي ساهم في انخفاض السيولة المالية.

وأشار آل جمعة إلى أن تحرير أسعار الوقود في السلطنة أثر إيجابا في ارتفاع أسعار المنتجات النفطية بدءا من منتصف يناير لعام 2016، ولكن في ذات الوقت انخفض الطلب على تلك المنتجات بنسبة 4 % من إجمالي الطلب الكلي للمنتجات النفطية مقارنة بعام 2015، ويعزى ذلك الى الترشيد في الاستهلاك. ومن الإنجازات التي حققتها الشركة خلال العام المنصرم قال رئيس مجلس الإدارة ان خلال عام 2016 قامت الشركة بافتتاح 7 محطات تعبئة وقود جديدة، ليصبح إجمالي عدد محطاتها 200 محطة منتشرة في ربوع السلطنة، وكذلك قامت باستكمال خطتها في تطوير وتجديد المحطات حسب الشكل الجديد، وتحديث العلامة التجارية لـ 9 محطات، بالإضافة إلى استكمال أعمال الصيانة الدورية لـ 46 محطة وفقا لمعايير الأمن والسلامة المتبعة.

وأعرب الدكتور جمعة آل جمعة رئيس مجلس إدارة شركة “المها” عن شكره البالغ لكل من ساهم في استمرار نجاح الشركة من المساهمين والموظفين، مقدرا ثقتهم من أجل أن تظل الشركة شامخة كأحد أعمدة الاقتصاد العماني، مؤكداً على تعزيز نمو الشركة وتوفير أفضل الخدمات المتجددة وبجودة عالية، تلائم الزبائن وتواكب التطورات.

من جانبه قال المهندس محمد فريد آل درويش الرئيس التنفيذي لشركة “المها”، إن الشركة ماضية نحو التقدم والنمو بفضل الجهود المبذولة والخطط الموضوعة، من خلال استراتيجيتها الشاملة، لتحقيق نتائج إيجابية وتقديم خدمات راقية لرفع مستوى ثقة الزبائن لعلامة “المها” التي أصبحت علامة بارزة في الاقتصاد الوطني، مع تحقيق عائد مجزي للمستثمرين.

مشيرا إلى أن الشركة تسعى إلى افتتاح محطات جديدة خلال العام الجاري 2017، مع صيانة 27 محطة، وذلك ضمن خطتها التوسعية والتسويقية التي تنتهجها، من خلال توفير مختلف منتجات الوقود للمستهلكين، في جميع محافظات السلطنة.