956768
956768
الرياضية

20 شوطا في اختتام مهرجان سيح السرية الأول بميدان السرية بأدم

17 مارس 2017
17 مارس 2017

أدم- ناصر الخصيبي -

يرعى صباح اليوم سعادة الشيخ علي بن ناصر بن حمد المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى على ميدان سيح السرية لسباقات الهجن بولاية أدم اختتام مهرجان سيح السرية الأول للفطامين والذي استمر لمدة يومين على التوالي بإقامة 20 شوطا لفئة الفطامين حيث تم تخصيص اليوم الأول في المهرجان لمشاركة ملاك ومضمري الهجن من أهالي ميدان سيح السرية والمناطق القريبة منه واليوم الثاني للمشاركة العامة لملاك ومضمري الهجن من داخل السلطنة وخارجها، ويأتي السباق بتنظيم وإشراف من أهالي ميدان سيح السرية بالولاية وبدعم مجموعة من شركات القطاع الخاص والأيادي البيضاء من محبي رياضة سباقات الهجن. وقد احتضن أمس ميدان سيح السرية انطلاقة المهرجان بحضور محبي هذه السباقات من مربي ومضمري الهجن والتي شهدت أشواطه في اليوم الأول مشاركة ما يقارب من 490 مطية والتي اتسمت بالندية والمنافسة القوية بين الهجن المشاركة والتي تنافست على خطف المراكز المتقدمة والظفر بالجوائز القيمة حيث تضمن السباق إقامة 20 شوطا وزعت لفئة الفطامين 14 شوطا من مسافة 1500 متر بالإضافة إلى 6 أشواط لفئة الصعوب من مسافة 1200 متر.

نتائج

وقد أسفرت نتائج أشواط الفطامين بحصول الناقة الشاهينية في الشوط الأول لمالكها حمد بن حميد بن منصور الدرعي على المركز الأول. وفي الشوط الثاني فاز بالمركز الأول الشاهين لمالكه غانم بن حمود بن الصغير الدرعي. وفي الشوط الثالث فازت الظبي لمالكها حميد بن راشد بن ناصر الدرعي بالمركز الأول . وفي الشوط الرابع فاز مغادر بالمركز الأول لمالكه سعيد بن أحمد بن حمد الجنيبي. أما الشوط الخامس فقد فازت الظبي لمالكها محمد بن فاضل بن ناصر الدرعي بالمركز الأول. وفي الشوط السادس فازت الظبي لمالكها حمدان بن محمد بن علي الدرعي بالمركز الأول. وفي الشوط السابع فاز مبعد لمالكه عثمان بن حمد بن فارس الجنيبي بالمركز الأول. أما الشوط الثامن فقد فازت أسياد بالمركز الأول لمالكها حميد بن عبدالله بن سعيد الدرعي. وفي الشوط التاسع فازت بالمركز الأول الجزيرة لمالكها سعيد بن حميد بن سالم الجنيبي. وفي الشوط العاشر فاز بالمركز الأول هملول لمالكه يوسف بن سعود بن حميد الدرعي، وفي الشوط الحادي عشر فازت بالمركز الأول الطاغية لمالكها خليفة بن سالم بن راشد السديري. وفي الشوط الثاني عشر جاء شاهين في المركز الأول لمالكه يوسف بن حمد بن شطيط الجنيبي. والشوط الثالث عشر حلت الشاهينية في المركز الأول لمالكها عبدالمنعم بن سالم بن رغيميش الجنيبي. والشوط الرابع عشر جاءت إكسبو لمالكها سيف بن محمد بن علي الدرعي في المركز الأول.

وفي الشوط الخامس عشر جاءت ملايين لمالكها حمد بن حميد بن منصور الدرعي، وفاز شاهين لمالكه حميد بن محمد بن حمود الدرعي بالمركز الأول في الشوط السادس عشر. وفي الشوط السابع عشر فازت الظبي لمالكها أحمد بن محمد بن علي الدرعي بالمركز الأول. وفي الشوط الثامن عشر فاز الذيب لمالكه ناصر بن محمد بن معيوف الدرعي بالمركز الأول. وفي الشوط التاسع عشر فازت نوايد لمالكها محمد بن ناصر بن حمد اللحيفي بالمركز الأول. وفي الشوط العشرين والأخير احتل شواهين لمالكه مطر بن علي بن مكتوم الجنيبي المركز الأول.

حرص المشاركين

وفي ختام السباق ثمن عبدالله بن حارب الدرعي المشرف على السباق وميدان سيح السرية التوجيهات والأوامر السامية من لدن جلالته - حفظه الله ورعاه - على دعمه السخي المادي والمعنوي لتشجيع ملاك ومضمري الهجن بالسلطنة كما تقدم الدرعي بالشكر للاتحاد العماني لسباقات الهجن وللداعمين من القطاع الخاص والأيادي البيضاء وجميع ملاك ومضمري الهجن على هذه المشاركة الطيبة وكذلك لجميع من ساهم في نجاح السباق من منظمين وإعلاميين مؤكدا الدرعي على أن هذه المشاركة تدل على حبّ واهتمام وحرص المشاركين على هذه الرياضة العريقة والتي تعد إرثا حضاريا وتاريخا عريقا حيث إن هذه الرياضة لها جمهورها ومتابعوها في السلطنة وخارجها بشكل كبير ونسعى إلى دعمها وتشجيعها في التنظيم والمتابعة كما تعد موردا اقتصاديا لملاك ومضمري الهجن متمنيا أن يكون هذا المهرجان الأول انطلاقة وتشجيعا لملاك الهجن ومضمريها وان يتواصل في الأعوام المقبلة - بمشيئة الله تعالى- لذلك ندعو كافة القطاعات المختلفة بما فيها القطاع الخاص لمواصلة دعمها المادي والمعنوي.