الاقتصادية

ضمان ائتمان الصادرات توقع اتفاقية مع أوربك لتقديم خدمات التأمين

11 مارس 2017
11 مارس 2017

وقعت وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية مع شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية أوربك اتفاقية شراكة تتعلق بتأمين الصادرات وذلك مقابل تقديم خدمات تأمين الائتمان والهدف منها الحد من المخاطر التي قد تتعرض للمصدريين العمانيين عند بيعهم منتجاتهم في الخارج من المخاطر التجارية وغير التجارية بالإضافة إلى تقديم خدمات تأمين الائتمان المحلي والذي يقدم الحماية لحملة البوالص المؤمنة ائتماناتهم ضد المخاطر التجارية التي قد تواجههم من مشتريهم المحليين من داخل السلطنة.

وتعمل الوكالة على تقوية أواصر التعاون المشتركة في مجالات القطاع الخاص المختلفة والتصدير ودعم المصدريين العمانيين بتأمين صادراتهم من خلال حزمة من الخدمات العديدة التي تقدمها الوكالة للمصدريين العمانيين والتي تهدف للرقي والترويج بالمنتج العماني ووصوله إلى جميع أقطار العالم دون القلق من عدم سداد المشتري.

وقع الاتفاقية من جانب وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية القائم بأعمال الرئيس التنفيذي د.خالد بن سعيد العامري ومن جانب شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) د.هلال الهنائي مدير عام الخدمات المساندة وبحضور عدد من المسؤولين من الوكالة وشركة أوربك.

وقال د. هلال الهنائي مدير عام الخدمات المساندة سعيدين جدا أن نوقع أول اتفاقية مع وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية وهذا يعكس أيضا حرصنا الدائم على إشراك جميع الهيئات والوكالات التي تهتم وتعنى بالصادرات العمانية ونحن بدورنا في شركة أوربك مثلما عودنا جميع المؤسسات الوطنية دائما سنكون الداعم الرئيسي لها بهدف إنجاحها. وسعيا منا إلى توسيع نطاق مشاركتنا في جميع الهيئات التي تسهم في بناء وتنمية الاقتصاد الوطني.