08032017_075748_0
08032017_075748_0
آخر الأخبار

مجمع شناص الصحي يحتفل باليوم العالمي للكلى

08 مارس 2017
08 مارس 2017

شناص في 8 مارس / العمانية/ احتفل مجمع شناص الصحي اليوم باليوم العالمي للكلى، وذلك بقاعة نادي السلام بولاية شناص تحت رعاية سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي شناص بحضور عدد من مدراء المؤسسات الحكومية، وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من المواطنين.

وألقى الدكتور يوسف بن عبدالله الكعبي رئيس مجمع شناص الصحي كلمة بهذه المناسبة قال فيها إن الدور الذي تقوم به وزارة الصحة في الاهتمام بمرضى الكلى وافتتاح وحدة غسيل الكلى بمجمع شناص الصحي البالغ عددهم في ولاية شناص حتى نهاية 2016 (35 ) مريضا، مشيرا إلى الجهود المبذولة في التوعية والوقاية من أمراض الكلى في المجتمع المحلي عبر تنفيذ الندوات والمحاضرات وإصدار النشرات التوعوية بهذا الشأن.

كما تضمن الحفل تقديم عرض مرئي عن وحدة أمراض الكلى بالولاية ، وقدم الدكتور إبراهيم السيد طبيب أمراض الكلى بمستشفى صحار محاضرة عن مرض الكلى المزمن، وأسباب أمراض الكلى، إلى جانب محاضرة أخرى حول أثر الأمراض المزمنة على صحة الكلى والتي قدمتها الدكتورة عائشة بنت راشد المقبالية أخصائي أول طب أسرة موضحة من خلالها جملة من الأمراض المزمنة التي تؤدي إلى الفشل الكلوي.

وفي الحفل أقيمت فعاليات أخرى مصاحبة منها مسابقات تثقيفية وصحية وعروض طلابية، وافتتاح المعرض التوعوي، ليختتم الاحتفال بتكريم المؤسسات والأفراد المشاركين والمساهمين في إنجاح هذا الاحتفالية باليوم العالمي للكلى.