07032017_125803_2
07032017_125803_2
آخر الأخبار

الصناعات الحرفية تفتتح منصات للحِرف الوطنية بسوق مطرح التراثي

07 مارس 2017
07 مارس 2017

مسقط في 7 مارس / العمانية/ افتتحت الهيئة العامة للصناعات الحرفية منصات ميدانية تسويقية للصناعات الحرفية العُمانية المطورة بسوق مطرح التراثي بالتزامن مع احتفالات الهيئة باليوم الحرفي العُماني الرابع عشر.

ويأتي توجه الهيئة نحو تأسيس منظومة من المنافذ المخصصة للمنتجات الحرفية العُمانية ضمن الجهود المبذولة لنشر مظلة الدعم المتكامل للحرفيين العاملين بمختلف مجالات الإنتاج الحرفي بالإضافة إلى العمل على تأمين مواقع معززة للصناعات الحرفية المصنعة محليا بأيدي وطنية حيث ترفد المراكز الحرفية التابعة للهيئة العامة للصناعات الحرفية السوق المحلية بمنتجات مطورة من الحِرف التي تستلزم توفر عدد من المنافذ المهيئة لعمليات التسويق والترويج الحديث والمبني على أحدث الآليات والتقنية العصرية.

ويشهد الاحتفال باليوم الحرفي العُماني لهذا العام تبني باقة من المبادرات المنفذة خصيصا لمواكبة رؤية الهيئة نحو تشجيع ريادة الأعمال الحرفية ورفع مساهمتها في الناتج المحلي.

وستستمر المنصات الميدانية للصناعات الحرفية بسوق مطرح حتى يوم الحادي عشر من شهر مارس الجاري وستكون متاحة للعرض لكافة الزوار والسائحين من مختلف الجنسيات الزائرة للسلطنة.

من جهتها ذكرت رؤى بنت عبدالعزيز الزدجالية مساعدة مدير دائرة التسويق والاستثمارالحرفي بالهيئة أن الهيئة تسعى من خلال هذه المنصات التسويقية إلى تقديم العديد من الفعاليات التثقيفية والتعريفية والتسويقية المختصة بالقطاع الحرفي إلى جانب عرض منتجات مبتكرة للحرفيين وأصحاب المشاريع الحرفية تتيح للزائرين من داخل السلطنة وخارجها الاطلاع على نماذج متنوعة من الحرف العمانية المطورة.

كما نوهت على أهمية مشاركة وتوفر المنتجات الحرفية العمانية في الأسواق المحلية كونها تعبر عن ثقافة المجتمع العماني وابتكاراته في صنع منتجات ترمز إليه وأن منصات الهيئة في سوق مطرح تعد فرصة لتسويق المنتجات الحرفية العمانية وعرضها لقطاع كبير من الجمهور كون أن سوق مطرح يعد من أهم الأماكن السياحية ومن أبرز وجهات التسوق في السلطنة.

من جانبهم أعرب الحرفيون المشاركون في فعالية سوق مطرح عن مدى رضاهم في المشاركة التي تعد فرصة سانحة لهم للترويج عن منتجاتهم وإبراز المنتج العماني.