العرب والعالم

وقفة في غزة تضامناً مع المعتقلين

13 نوفمبر 2017
13 نوفمبر 2017

غزة - الأناضول - شارك العشرات من أهالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، في وقفة،أمس الاثنين، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة، تضامناً مع أبنائهم.

ورفع أهالي المعتقلين، خلال الوقفة، صوراً لأبنائهم إلى جانب لافتات تطالب المجتمع الدولي بالعمل “الفوري” للإفراج عنهم من داخل السجون الإسرائيلية.

وقالت الفلسطينية منى بَرْبخ، والدة معتقل سابق في السجون الإسرائيلية:” نأتي لنصرخ في وجه العالم لنقول إن هناك أسرى معتقلين في سجون إسرائيل يعانون الويلات”. وأضافت لوكالة الأناضول:” على الصليب الأحمر الدولي، والأمة العربية، والإسلامية التدخل العاجل للإفراج عن الأسرى المرضى”.

ولفتت إلى أن “العالم يعيش حالة من الصمت إزاء ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي بالأسرى الفلسطينيين في سجونه”. من جانبها، قالت الفلسطينية روضة النجار، والدة المعتقل “محمد”:” على العالم، والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية، أن يتحرّكوا من أجل إنقاذ أرواح أبنائنا في السجون الإسرائيلية”.

وطالبت النجار، في حديث لوكالة الأناضول، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالضغط على إسرائيل لإدخال الملابس والأغطية الشتوية لجميع المعتقلين.