04032017_011511_0
04032017_011511_0
آخر الأخبار

بدء التسجيل لجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب للنسخة السادسة

04 مارس 2017
04 مارس 2017

مسقط في 4 مارس -العمانية: يبدأ غدا التسجيل للنسخة السادسة من جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب، كأكبر جائزة دورية تحتفل بالمنجز الإبداعي على المستويين المحلي والإقليمي، يمنحها صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ تكون عاماً للعرب عموما وعاماً آخر للعمانيين فقط، والتي تأتي تأكيدا على الدور العماني التاريخي للنشاط الفكري الإنساني والمقدر للشخصيات ذات التاريخ الطويل من الحضور والإنجازات المعرفية التي أثرت الساحة العمانية والعربية.

وتأتي هذه الدورة من الجائزة والمخصصة للعرب ككل في هذا العام عبر مجالاتها الثلاثة لكل فرع فيها، مجال الدراسات الاقتصادية ومجال التصميم المعماري ومجال النقد الأدبي، حيث تم فتح باب التقدم لنيل الجائزة لكل مجال من خلال تقديم أعمال مميزة وأصيلة تتضمن إضافة نوعية ومساهمة في إثراء الحياة الثقافية والفكرية والفنية، على أن يغلق باب تقديم الطلبات بتاريخ 27 يوليو 2017، ليبدأ عمل لجان الفرز والتحكيم لاختيار فائز واحد لكل مجال يتم تكريمه عن عمل واحد مقدم يمنح بموجبه وسام الاستحقاق للثقافة والعلوم والفنون والآداب بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره (مائة ألف ريال عماني) وذلك في حفل رسمي كبير في نهاية شهر ديسمبر يقيمه مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم المشرف على الجائزة. يتسلّم فيه الفائزون جوائزهم وأوسمتهم المستحقة ويتم فيه الإعلان عن مجالات الدورة القادمة لعام 2018م.

ويتم التقدم للجائزة والتسجيل عبر زيارة موقع الجائزة الإلكتروني (www.sqa.gov.om). وكذلك سوف يتم توضيح المعايير الخاصة لكل المجالات والمتجددة في كل دورة بالإضافة إلى القواعد والشروط العامة الثابتة للجائزة والتي سيعلن عنها عبر الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة.