625
625
المنوعات

تدشين مبادرة «هيا نقرأ مع مرشد» بمعرض مسقط الدولي للكتاب

03 مارس 2017
03 مارس 2017

العمانية: تم مساء أمس الأول تدشين مبادرة «هيا نقرأ مع مرشد» في ركن مجلة مرشد بمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ22 تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب.

وقال حمود الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة مرشد في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إن اليوم يصادف مرور عام كامل على إصدار المجلة في المكان ذاته الذي بدأت منه وهو معرض مسقط الدولي للكتاب العام الفائت.

ووضح الطوقي أن الأطفال يتصفحون الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية فقط من أجل الألعاب وليس بهدف القراءة، ومن هذا المنطلق جاء إطلاق هذه المبادرة التي تستمر لمدة عام من أجل تشجيع الأطفال على القراءة، موضحا أن المبادرة وجدت ترحيبا واسعا من بعض مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية والخيرية، مؤكدا أن القراءة هي العتبة الأولى للمستقبل وهي الطريق القويم لبناء الفهم والوعي مع الأطفال بما يساعدهم على النشوء بطريقة سليمة وسوية.

من جانبه قال حاتم الطائي رئيس تحرير مجلة الرؤية في كلمة له: «نشعر بالفخر باستمرار لمجلة عمانية بهذا الإنجاز لحاجتنا لوجود مجلة تخاطب الطفل العماني بمفردات وتاريخ وصور وكلمات تنبثق من البيئة العمانية ونحن نعيش عالم التطور التكنولوجي».

وتم خلال التدشين عرض مقطع مرئي عن مبادرة «هيا نقرأ مع مرشد»، بعدها قام معالي الدكتور وزير الإعلام بتكريم الجهات المشاركة وهي وزارة التربية والتعليم، ووزارة التنمية الاجتماعية، وشركة بيئة، وطيران السلام، ومجموعة الحبيب، وجريدة الرؤية.