01032017_103520_0
01032017_103520_0
آخر الأخبار

السلطنة تشارك في معرض بروناي دار السلام للكتاب

01 مارس 2017
01 مارس 2017

بندر سري بكاوان في أول مارس/ العمانية/ تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة حاليا في فعاليات معرض بروناي دار السلام للكتاب للتعريف بالكتاب العـُماني وإبراز الجانب الفكري والأدبي والتاريخي للسلطنة، وتعزيز التبادل في مجالات التأليف والنشر، والتعريف بالكُتاب العُمانيين ودور النشر العمانية وإيصالهم بنظرائهم في بروناي دار السلام.

رعى حفل افتتاح المعرض معالي بهين داتو حلبي بن الحاج محمد يوسف وزير الثقافة والشباب والرياضة في بروناي دار السلام، حيث زار جناح السلطنة خلال جولته في المعرض بعد الافتتاح واطلع على عدد من أهم الكتب المعروضة في الجناح وأبدى إعجابه بما يحتويه من معروضات تراثية وثقافية فريدة.

من جانبه قال سعادة السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام إن الهدف من مشاركة السلطنة في معرض بروناي دار السلام التعريف بالحركة الثقافية والفكرية بالسلطنة من خلال جناح العرض الرئيسي الذي اشتمل على كتب واصدارات قيمة في مختلف مجالات الإبداع الأدبية والفكرية والتراثية باللغتين العربية والإنجليزية عكست صورة ناصعة لما تشهده السلطنة من نهضة ثقافية ومعرفية في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -.

وأضاف سعادة الشيخ أن هذه المشاركة تسهم في توثيق الروابط الثقافية والفكرية بين السلطنة وبروناي دار السلام، مما يساعد في مد جسور التواصل الفكري والثقافي بين الشعبين الصديقين.

واحتوى جناح السلطنة في المعرض الذي يستمر حتى 7 مارس الجاري على إصدارات دار الوراق للنشر التي تنوعت بين الإصدارات الدينية، واللغوية، والتربوية، وتلك التي تعنى بتنمية الموارد البشرية، وأدب الطفل، والمواطنة.

كما تم تخصيص جزء من الجناح لعرض المنتجات التراثية والثقافية والملصقات الإعلامية، والأفلام الوثائقية القصيرة التي تحكي تاريخ السلطنة وإنجازاتها الحضارية، فضلا عن دور عـُمان عبر التاريخ في نشر الإسلام والثقافة العربية في شرق آسيا وشرق أفريقيا.

وقد شهد جناح السلطنة المشارك في المعرض إقبالا من الجاليات العربية المقيمة في بروناي، والمواطنين البروناويين من مسؤولين، وأعضاء هيئة التدريس، وموظفين، ومعلمين، وطلاب الجامعات والمدارس.

وقامت سفارة السلطنة بتوزيع أعداد كبيرة من المطبوعات المتنوعة والمنشورات والبطاقات التي تحمل صورا مختلفة عن السلطنة، بالإضافة لأقراص مدمجة وكتيبات عن السياحة في عـُمان.