عمان اليوم

«الكهرباء والمياه» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الخريجين

14 فبراير 2017
14 فبراير 2017

احتفلت الهيئة العامة للكهرباء والمياه أمس بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الخريجين الذين يبلغ عددهم (8) خريجين، وذلك تحقيقا لمنظومة القيم التي تعمل عليها الهيئة العامة للكهرباء والمياه والمتضمنة تنمية وتطوير الموارد البشرية وتحقيق الكفاءة التشغيلية العالية، حيث تم تخريج الدفعة الأولى وعقد الحلقة الختامية للبرنامج، وذلك بالمركز الوطني للتحكم والمراقبة للمياه (اسكادا ) وبحضور سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه وعدد من المسؤولين في الهيئة والقائمين على البرنامج.

وأقام الخريجون في الحلقة الختامية عرضا مرئيا للنتائج التي توصلوا إليها من خلال الدراسة التي قاموا بها تحت عنوان (تقييم مرونة خدمة المياه في سلطنة عمان - مسقط كحالة لدراسة)، وهي التي أشرف عليها د.ماجد صبحي أبو شرخ المستشار بالمديرية العامة للمشاريع.

وكان الهدف العام من هذه الدراسة هو البحث حول قياس مرونة خدمة المياه في سلطنة عمان حالة دراسية بمحافظة مسقط من خلال تحليل وتقييم مؤشرات أداء الخدمة بالإضافة إلى إيجاد بعض الأفكار والطرق المفيدة في تعزيز نهج تقييم الوضع الحالي لمرونة خدمة المياه في عمان كخطوة أولى لوضع الأهداف سواء قصيرة المدى أو طويلة المدى لموضوع تقييم مرونة خدمة المياه التي سوف تساعد بدون شك الهيئة العامة للكهرباء والمياه بتزويد المياه ذات جودة عالية وبدون انقطاع لكافة المواطنين في السلطنة.

وقدم سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة على هامش الحفل كلمة أشاد فيها ببرنامج الخريجين ودوره في صقل المهارات حاثا الخريجين على بذل المزيد من العطاء، كما تم أيضا توزيع المنتسبين للبرنامج على مختلف المديريات وتثبيتهم في وظائفهم بعد عامين من التدريب، حيث توزعوا خلالها على مختلف المديريات مدة كل فترة تدريب 6 أشهر يتم خلالها تقييمهم فيها.

وقالت عائشة المالكية رئيس قسم التطوير: الوظيفي إن برنامج الخريجين هو برنامج تطويري مدته سنتان تم وضعه من قبل المختصين في دائرة الموارد البشرية لاستقطاب الخريجين الجدد من مختلف التخصصات الإدارية والهندسية. تم اختيار الخريجين بناء على ضوابط وشروط معينة وذلك بعد اجتيازهم للاختبارات الموضوعة والمقابلات. ويشرف على البرنامج مجموعة من الأفراد المختصين ذوي الكفاءة العالية من الخبرة وهو أحد عوامل نجاح البرنامج وقد استمر البرنامج في دفعته الأولى لمدة عامين.