921744
921744
عمان اليوم

بحث العلاقات الثنائية والاهتمام المشترك مع جمهورية القمر

08 فبراير 2017
08 فبراير 2017

921897

921743

استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج صباح أمس معالي يوسف محمد علي مدير مكتب رئيس جمهورية القمر المتحدة المكلف بوزارة الدفاع الذي يزور السلطنة حاليا ورحب معالي السيد بمعالي الضيف متمنيا لمعاليه والوفد المرافق زيارة موفقة للسلطنة، كما تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة والوفد المرافق للضيف.

واستقبل معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بمكتبه بديوان عام الوزارة صباح أمس معالي يوسف محمد علي «مدير مكتب رئيس جمهورية جزر القمر المكلف بوزارة الدفاع» وتم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية جزر القمر، إضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك بما يعزز مسيرة العلاقات بين البلدين الصديقين.

حضر المقابلة سعادة الشيخ سعيد بن محمد البريكي المستشار بوزارة الداخلية وعدد من المسؤولين بالوزارة.

كما استقبله معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة ظهر أمس، وقد تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، حيث تطرق الجانبان إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك للبلدين الشقيقين.

حضر المقابلة العميد الركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للتدريب والتمارين المشتركة، والضابط مدني محمود بن علي الريامي مدير عام الإدارة والقوى البشرية بمكتب الأمين العام بوزارة الدفاع.

كما قام الضيف والوفد المرافق له بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلــحة حيث اصطحبهم مدير متحف قوات السلطان المسلحة في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة، واطلع خلالها معالي الضيف والوفد المرافق له على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج، كما استمع إلى شرح واف عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.

وفي ختام الزيارة سجل معالي الضيف كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.